بريطانيا تشكر سلطات الدولة لنجاحها في القبض على مجرم بريطاني خطير

أشادت السفارة البريطانية في دولة الإمارات العربية المتحدة بنجاح السلطات في دبي في القبض أحد أكثر الهاربين البريطانيين المطلوبين للعدالة في بريطانيا.


وكان جيفري جونسون  قد تورط في عدد من جرائم الإحتيال شديدة التعقيد بلغت قيمتها أكثر من  800 مليون درهم إماراتي و جرائم غسيل أموال بلغت قيمتها أكثر من 6 مليار درهم إماراتي.
و تم ترحيل المجرم الهارب إلى بريطانيا عقب إلقاء السلطات الإماراتية القبض عليه قادما من كينيا عبر جواز سفر مزور.

و قال السيد ستيف بيكر، مسؤول الإرتباط بمكتب مكافحة الجرائم المالية البريطاني: "تتطلب جرائم المعاملات المالية العابرة للحدود استجابة مشتركة و متماسكة على المستوى الدولي.
و تعتبر هذه النتيجة الرائعة التي حصلنا عليها خير مثال على ذلك. السيد جونسون كان هاربا منذ عام 2014 و عندما ضق الخناق عليه اعتقد أنه يمكن أن يدخل دبي بشكل غير قانوني  قادما من كينيا لتجنب القبض عليه.
 واضاف أن المهارة و الاحترافية التي أبدتها سلطات سلطات دبي حالت دون تحقيقه لهذا الهدف. واستطاعت سلطات دبي الكشف عن هوية المجرم الحقيقية من خلال تحقيقات تعكس مهارة العنصر البشري و كفاءة القدرات التكنولوجية.

وهرب جوفري جونسون من بريطانيا رفقة ابنه جاريث في يوليو 2014 لتجنب السجن. وتم الحكم عليه في 9 سبتمبر 2014 بقضاء 24 سنة في السجن. بعودته لبريطانيا الأسبوع الماضي،
 أضافت المحكمة 6 أشهر إضافية للعقوبة لتغيبه عن المحاكمة الأولى.

تويتر