محاكمة 3 آسيويين أشعلوا النار في محل وسرقوا صاحبه

باشرت محكمة الجنايات في دبي، النظر في قضية ثلاثة متهمين آسيويين أضرم اثنان منهم النار في محل لتأجير المعدات انتقاماً من صاحبه، وسرقا حقيبة مستندات ودفتر شيكات واستعملا شيكاً في الاستيلاء على مبلغ 116 ألف درهم بطريقة احتيالية، بعد أن زورا توقيع صاحبه، بالتواطؤ مع المتهم الثالث الذي تولى صرف الشيك.

وذكر المجني عليه صاحب المحل في إفادته بتحقيقات النيابة أنه سلم مفتاح المحل إلى المتهم الأول ومفتاح مركبته حتى يتولى مراقبة أعمال المحل أثناء سفره، وفوجئ أثناء وجوده في بلاده باتصال من محاسب المحل يخبره بأن المتهم الأول (ب.ع) أخذ جهازي كمبيوتر ولم يُعدهما، فبادر إلى إلغاء تكليف المتهم بمراقبة شؤون المحل، وغيّر الأقفال.

وفي أحد الأيام اكتشف سرقة حقيبة تحوي مستندات وأوراقاً ودفتر شيكات وجوازات سفر موظفيه من مركبته، فاشتبه في المتهم الأول كونه يحوز مفتاح السيارة، ثم فوجئ في اليوم ذاته باشتعال حريق في المحل، وأدرك أن المتهم أشعل النار انتقاماً منه.

وأفاد شاهد من شرطة دبي بأنه تم القبض على المتهم الأول أثناء محاولة مغادرة الدولة، واعترف تفصيلياً بإضرام النار في المحل بمشاركة المتهم الثاني (ع.م)، لافتاً إلى أن أحدهما سكب بنزيناً في مدخل المحل وأشعل الآخر النار.

تويتر