وفاة طفلة مواطنة وإصابة شقيقتها في حادث برأس الخيمة

صورة

توفيت طفلة مواطنة تبلغ من العمر ثماني سنوات، وأصيبت شقيقتها سبع سنوات بإصابات بليغة إثر تعرضهما لحادث تصادم مروري بين ثلاث مركبات على أحد الطرقات الداخلية في منطقة الظيت في مدينة رأس الخيمة.

وقال نائب مدير عام العمليات المركزية في شرطة رأس الخيمة، العميد حسن إبراهيم، إن غرفة العمليات تلقت بلاغ يفيد بوقوع حادث تصادم قوي بين ثلاث مركبات، وتابع على الفور تم إرسال دوريات الشرطة وسيارات الإسعاف لموقع الحادث.

وأوضح "تبين خلال المعاينة الأولى للحادث أن سائقة المركبة مواطنة تبلغ من العمر 32 عاماً، كانت تسير في مسارعا الصحيح برفقة ابنتيها البالغتان من العمر سبع وثماني سنوات، وتفاجأت بدخول مركبة تقودها مواطنة تبلغ من العمر 33 سنة للطريق دون انتباه من خلوه من المركبات.

وأضاف أن المركبة المتسببة في الحادث اصطدمت بمركبة المواطنة طفلتيها ما أدى إلى انحراف المركبة إلى المسار الآخر لتصطدم بمركبة أخرى كانت قادمة من الاتجاه المعاكس بقيادة سائق من الجنسية الآسيوية في العقد الثلاثين من عمره، ولفت إلى أن الحادث أسفر عن وفاة الطفلة تبلغ من العمر ثماني سنوات، وإصابة شقيقتها سبع سنوات بإصابات بليغة.

وأشار إلى أنه تم نقل المصابين لطوارئ مستشفى خلفة التخصصي براس الخيمة لتلقي العلاج اللازم، كما تم إحالة ملف الحادث إلى الجهات المختصة لاستكمال الإجراءات القانونية اللازمة.

 وذكر إبراهيم أنه يجب على جميع سائقي المركبات الالتزام بأنظمة السير والمرور وعدم التهور وقيادة المركبات وبسرعة زائدة حفاظا على سلامتهم وسلامة مستخدمي الطريق.

وأوضح أن دخول الطريق دون التأكد من خلوه من المركبات من أبرز أسباب وقوع الحوادث المرورية ما يشكل خطورة بالغة على جميع الأطراف، لافتا إلى أن إدارة المرور والدوريات تتصدى للحوادث المرورية من خلال تنفيذ حملات التوعية للحفاظ على أمن وسلامة مستخدمي الطريق والحد من الحوادث المرورية والخسائر الناجمة عنها والارتقاء بمستوى الوعي المروري خصوصا فئة الشباب باعتبارهم الفئة الأكثر عرضة لمخاطر الحوادث المرورية.

تويتر