"مسرح الجريمة" في الشارقة يكشف عن 431 قضية في ثلاثة أشهر

كشف قسم مسرح الجريمة بالإدارة العامة للعمليات الشرطية  بشرطة الشارقة  أن "إجمالي عدد القضايا التي تعامل معها منذ بداية العام الجاري وحتى اليوم بلغ 431 قضية بفارق 63 قضية وبنسبة 8 %عن الربع الأول من العام الماضي والذي سجل 494 قضية".

ووفق القيادة العامة لشرطة الشارقة، فإن إجمالي عدد القضايا التي وقعت خلال العام 2016 بلغت 1835 قضية تعامل معها القسم .

وأكد رئيس قسم مسرح الجريمة بالإدارة العامة للعمليات الشرطية الرائد خلفان النقبي أن "القيادة العامة لشرطة الشارقة أعطت للقوى العاملة بالقسم اهتماما كبيرا من خلال تكثيف البرامج التدريبية وتزويدها بالتقنيات الحديثة، إلى جانب المشاركة والحضور في الفعاليات التدريبية وتبادل الخبرات والتواصل مع الجهات المختصة بهذا المجال".

وتابع أن ذلك كان له انعكاساته على تنظيم العمل للخروج بعمل أمني متكامل، لافتا إلى جودة نقل الأدلة من المواقع، حيث تتم من دون تلاعب أو عبث، ويتعامل الفريق بحرفية عالية وقادرة على التعرف والوصول إلى جميع مرتكبي الجرائم في أسرع وقت مهما حاولوا إخفاء الأثر أو طمسه ليتم بعدها كتابة التقارير من قِبَل المختبر الجنائي الذي يحللها.

ويتولى قسم مسرح الجريمة إشعار وإبلاغ الأطراف المختصة لإعداد التقارير والتوجه إلى نفس المكان ليقوم كل خبير بوظيفته والإشراف على على  رفع الآثار المادية بحرص شديد وتحت إشراف مباشر.

تويتر