شارع مليحة يشهد 7 حوادث مرورية وحالتَي وفاة خلال 3 أشهر

أفاد مدير فرع التحقيق وتخطيط الحوادث بإدارة المرور والدوريات في شرطة الشارقة، الرائد مشعل بن خادم، بأن القيادة العامة في شرطة الشارقة سجلت سبعة حوادث مرورية على شارع الشارقة - مليحة، أسفرت عن وفاة شخصين، خلال الربع الأول من العام الجاري، مقابل ثمانية حوادث في الفترة نفسها من العام الماضي، لم تسفر عن أي وفيات.

وأشار إلى أن القيادة العامة في شرطة الشارقة تتعامل مع الحوادث البليغة فقط، أما الحوادث البسيطة فيتم تحويلها إلى شركة «ساعد» للأنظمة المرورية.

وذكر بن خادم أن إدارة المرور والدوريات في شرطة الشارقة تسعى إلى اتخاذ العديد من الإجراءات لتقليل عدد وفيات حوادث المركبات على شارع مليحة، من خلال مراقبة الطريق بالوسائل الأمنية، مثل زيادة عدد أجهزة ضبط السرعة (الرادارات)، الثابتة والمتحركة، في المناطق الساخنة على امتداد شارع مليحة، وأيضا توزيع العديد من الدوريات من أجل تعزيز عملية المراقبة وتنظيم حركة المركبات، وكذلك مساعدة مستخدمي الطريق عند الحاجة عبر التواصل المستمر بين الدوريات ومراكز الشرطة المختصة في إمارة الشارقة.

وأوضح أن شارع مليحة يعد طريقاً حيوياً يربط مدينة الشارقة بمدن المنطقتين الشرقية والوسطى، ويربط الشارقة بإمارة الفجيرة، ما يفسر كثافة حركة المركبات عليه.

وأضاف أن شرطة الشارقة تولت نشر الإرشادات والنصائح لمستخدمي الطريق عبر الرسائل في حساباتها المختلفة بوسائل التواصل الاجتماعي، وأيضاً عن طريق توزيع المطويات التي تتضمن الإرشادات الخاصة بمستخدمي الطرق الخارجية، علاوة على تعاونها مع جهات ووزارات حكومية خارجية مثل البلديات وجناح الجو وهيئة الطرق والمواصلات في الإمارة، ودائرة الأشغال العامة، من أجل تلافي أي سلبيات في الطريق.

وأفاد بأن إدارة المرور والدوريات في شرطة الشارقة تسعى إلى نشر وتعزيز الثقافة المرورية بين السائقين من أجل الاستخدام الأمثل للطريق وتجنب وقوع الحوادث على الشوارع، وذلك بالتواصل مع الإذاعات والصحف الرسمية في الدولة، لنقل رسالة التوعية إلى عامة الجمهور.

تويتر