يضم 120 منزلاً بكلفة 650 مليون درهم

«الزاهية» يطلق حي «الليلك» الجديد في الشارقة

أطلق مشروع الزاهية حي «الليلك» الجديد الذي يضم 120 منزلاً وتصل كلفته الإنشائية إلى 650 مليون درهم، ويضم منازل التاون هاوس والفلل وفلل «الكورت يارد»، ويوفّر لقاطنيه متطلبات الحياة العصرية بما فيها مناطق للاستجمام والعبادة ورعاية الأطفال، إضافة إلى مناطق عامة ومحال للتسوّق.

وتعود ملكية مشروع الزاهية لشركة الشارقة القابضة، وهي شراكة بين حكومة الشارقة وشركة «ماجد الفطيم العقارية»، ويتكون مجمّع الزاهية من سبعة أحياء مستقلة ومرتبطة في ما بينها وتصل قيمته الإجمالية إلى أربعة مليارات درهم، ويضم 2270 وحدة سكنية عند اكتماله في عام 2022، تراوح أحجامها بين فلل فاخرة وشقق متعددة الأحجام.

وهو أول مجمع سكني خاص في الشارقة، والحاصل على شهادة «بريام للمجمعات» للاستدامة البيئية - الذي تنفذه شركة «الشارقة القابضة».

ويحتوي حيّ الليلك على العديد من المرافق بما فيها متنزه الحواس، الذي يمتد على مساحة 6000 متر مربع، ويتضمّن مجموعة من الأعمال الفنية التفاعلية والمساحات الخضراء، وستربط ممرات للمشاة وراكبي الدراجات حي الليلك بالمتنزهات الخمسة الأخرى التي سيضمها مجمّع الزاهية عند اكتماله، لتشجيع قاطني الزاهية وزوارها على استخدام خيارات نقل متعددة تسهم في الارتقاء بمستوى الاستدامة.

وأوضح الرئيس التنفيذي لمشاريع المدن المتكاملة في شركة «ماجد الفطيم العقارية»، هوازن اسبر، خلال مؤتمر صحافي عقد بمجمع الزاهية، أنه «تمّ اعتماد أرقى معايير التصميم في حيّ الليلك لمواكبة الاحتياجات الحالية والمستقبلية للسكان في إمارة الشارقة، بحيث تمّ دمج تطلعات قاطني مجمّع الزاهية لتصميم منازل عصرية».

ولفت إلى أن «بيع وحدات المشروع مطروحة أمام مواطني الدولة والخليجيين والعرب، فيما يطبق نظام التملك - حق الانتفاع - لـ100 عام على الجنسيات غير العربية»، لافتاً إلى «وجود أربعة أنواع من التمويل لشراء هذه الوحدات».

تويتر