السجن 15 عاماً بحق عامل نظافة قتل فتاة طعناً بسكين

«جنايات دبي» قضت بالسجن المؤبد بحق آسيويين أقدموا على قتل حارسي أمن.أرشيفية

قضت الهيئة القضائية في محكمة الجنايات بدبي، أمس، بمعاقبة عامل نظافة يحمل جنسية دولة آسيوية بالسجن 15 عاماً بإدانته بقتل فتاة في شقتها بعد قيامه بطعنها في رقبتها. وأمرت المحكمة بإبعاد المتهم عن أراضي الدولة بعد قضاء مدة الحكم، والذي اتهمته النيابة العامة بجناية القتل العمد.

وخلال محاكمته أقر المتهم بأنه كان متجهاً في يوم الواقعة إلى الشقة لغرض الحديث مع مسؤولته في الفندق الذي كان يعمل لديه من أجل إقناعها بإعفائه من سداد المبالغ المالية المتراكمة عليه، نظير تقديمه استقالته، لكنه لم يجدها ووجد الفتاة.

وقال إنه تشاجر مع الفتاة لأنها أبلغته بعدم وجود مسؤولته في العمل في الشقة، فدخل إلى الشقة عنوة ثم إلى المطبخ، وأخذ سكيناً وطعنها في رقبتها، مدعياً أنه لم يكن يقصد قتلها رغم علمه بأن الطعن في الرقبة يؤدي إلى الموت.

وفي السياق ذاته، قضت المحكمة حكماً بالسجن المؤبد بحق آسيويين أقدموا على قتل حارسي أمن في شركة خاصة بتصنيع القوالب الخرسانية، أثناء محاولة الضحيتين منع المتهمين من سرقة الديزل منها.

وأمرت المحكمة بإبعاد المدانين عن الدولة بعد قضاء مدة الحكم، فيما أكدت النيابة العامة أن المتهمين نفذوا الجريمة برفقة آخر من جنسية دولة عربية ألقي القبض عليه في موطنه، ويحاكم في القضية ذاتها.

وبينت التحقيقات أن المتهمين أعدوا العدة وأخذوا أدوات حادة وأقنعة ودخلوا إلى الموقع، وقتلوا الحارسين وسرقوا ديزل قيمته 3350 درهماً ولاذوا بالفرار.

 

تويتر