تضرر قوارب صید بسبب اصطدام سفینة بمیناء رأس الخیمة للصیادین

تضررت عدد من القوارب ولنشات الصیادین المتوقفة على رصیف میناء الصیادین اليوم، إثر اصطدام سفینة إنشاءات كانت متوقفة في میناء رأس الخیمة بعد انقطاع أحبال السفینة نتیجة الریاح الشدیدة والأمواج العالیة ضربت المیناء نتیجة للأحوال الجویة المتقلبة، كما شهدت الإمارة سقوط الأشجار وتراكم كمیات كبیرة من میاه الأمطار في الطرقات والشوارع العامة، وجریان الأودیة في المناطق الجبلیة الشمالیة والجنوبیة من الإمارة.


وقال رئیس جمعیة رأس الخیمة للصیادین خلیفة المهیري، لـ"الإمارات الیوم" إن الجمعیة باشرت برصد الأضرار التي نتجت عن اصطدام سفینة الإنشاءات التي كانت متوقفة على رصیف میناء رأس الخیمة بقوارب ولنشات الصیادین مقابل سوق السمك.


وأوضح أن السفینة تعرضت لقطع أحبالها نتیجة العوامل الجویة ما أدى إلى سحبها من التیارات المائیة والریاح القویة باتجاه قوارب الصیادین، الأمر الذي تسبب في اصطدامها بعدد من القوارب واللنشات وتضررها بشكل كبیر.

وأضاف أنه سیتم إعداد تقریر شامل عن الإضرار التي نتجت على حادث الاصطدام ورفعه إلى الجهات المعنیة من أجل اتخاذ الإجراءات اللازمة لتعویض الصیادین.

ومن جهته قال مدیر إدارة الاعلام والعلاقات العامة في شرطة رأس الخیمة، المقدم مروان جكة، لـ "الإمارات الیوم" إن دوریات المرور قامت بإغلاق طریق وادي البیح أمام حركة المركبات من أجل السلامة العامة، كما نشرت دوریات المرور في التقاطعات والشوارع الحیویة في الإمارة من أجل تنظیم حركة السیر والمرور.

وأوضح أن الإمارة لم تسجل أي حوادث مروریة خطرة في مختلف مناطق الإمارة، مطالبا جمیع السائقین بالالتزام بقواعد المرور وعدم الاقتراب من أماكن جریان الاودیة والمناطق الجبلیة، والالتزام بسرعة الطریق وترك مسافة أمان بین المركبات وعدم الانشغال بغیر القیادة.

ومن جهته أشار مدیر دائرة الأشغال والخدمات العامة في رأس الخیمة، المهندس أحمد الحمادي، إلى أنه تم رصد تجمع لمیاه الأمطار في مناطق الظیت الجنوبي والشمالي وخزام والجولان وجلفار والرمس شعم، وتابع أنه تم توزیع 15 تنكر لسحب المیاه في منطقة الظیت وست تناكر في شعم والرمس، وست تناكر في النخیل ومدینة رأس الخیمة.
وأوضح أنه تم توزیع باقي التناكر على الشوارع الداخلیة لسحب المیاه وفتح الطرقات، كما تم نشر 25 مضخة في مختلف المناطق المنخفضة في الإمارة لسحب المیاه وتصریفها في شبكة صرف میاه الأمطار، لافتا إلى أن الدائرة على أتم الاستعداد للتعامل مع أي حالة طارئة.

تويتر