شرطة الشارقة تطيح بعصابة لسرقة السيارات‎

ألقت أجهزة التحريات والمباحث الجنائية بالقيادة العامة لشرطة الشارقة القبض على عصابة تضم ستة أشخاص من إحدى الجنسيات الاسيوية بعد قيامهم بسرقة عدد كبير من المركبات بإمارة الشارقة وإمارات الدولة الأخرى وفق ما ورد باعترافاتهم.

وكانت شرطة الشارقة قد تلقت عدة بلاغات تفيد بتعرض عدد من سيارات الدفع الرباعي حديثة الطراز للسرقة بالكامل من قبل مجهولين في مناطق متفرقة من مدينة الشارقة .

وبناء عليه فقد تم تشكيل فريق امني من فرع جرائم السرقات بإدارة التحريات والمباحث الجنائية للبحث عن مرتكبي هذه السرقات والقبض عليهم، ومن خلال البحث والتحري وجمع المعلومات ودراسة الاسلوب الجرمي تم القبض على أحد المشتبه به.

وبالتحقيق معه فقد اعترف بتورطه في سرقة عدد  كبير من السيارات من مدينة الشارقة ومن بعض الإمارات المجاورة بالإشتراك مع مجموعة من الأشخاص من جنسيته ، وبمتابعة البحث تم إلقاء القبض على جميع شركائه وعددهم خمسة أشخاص، واعترفوا بتورطهم في جميع البلاغات التي وردت بشأن سرقة السيارات.

وكشف نائب مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية، المقدم فيصل ابراهيم بن نصار أن المتهمين استعانوا بشخص يعمل في أحد محلات خدمة السيارات والذي عهدوا إليه بصناعة مفاتيح  السيارات وبرمجتها مقابل مبالغ يدفعونها له، بعد أن يقوموا بتحديد السيارات  المستهدفة.

وحذر المقدم بن نصار أصحاب المركبات بعدم تركها في أماكن بعيدة عن الأعين ما يعطي وقتا كافيا للصوص السيارات للقيام بسرقتها ، أو ترك السيارات في حالة تشغيل عند مغادرتها.

وأكد على كفاءة وقدرة أجهزة الشرطة بالدولة على الكشف عن مرتكبي الجرائم وملاحقتهم والقبض عليهم مهما كانت براعة الحيل التي يلجأون إليها في ارتكاب جرائمهم ومحاولاتهم للإفلات من قبضة العدالة .

 وطالب أفراد المجتمع بالتعاون مع الشرطة والإبلاغ عن أي تصرفات تثير الاشتباه والتواصل مع الشرطة فوراً

تويتر