66 % من حرائق أبوظبي منزلية

أفاد مدير عام الدفاع المدني في أبوظبي، العقيد محمد عبدالجليل الأنصاري، بأن الإحصاءات أظهرت أن 66% من الحرائق في عام 2016 كانت سكنية، مؤكداً أن تركيب كاشف الدخان يسهم في زيادة معدل النجاة بنسبة 50%، في حين تصل احتمالات الوفاة إلى أربعة أضعاف في حال عدم وجوده، ما يشير إلى ضرورة تعزيز الوعي الوقائي لدى بعض الأهالي، والالتزام باشتراطات الوقاية والسلامة، خصوصاً في المنازل.

وقال خلال افتتاح معرض «كاشف الدخان.. لبيتك أمان»، ضمن الجهود التوعوية المستمرة لأجهزة الدفاع المدني، إن الخسائر في الأرواح والممتلكات قد تتضاعف، نتيجة الاختناق باستنشاق الدخان المنبعث منه، ما يؤكد أهمية تركيب أنظمة السلامة المنزلية، والحرص على صيانتها بصورة منتظمة لتجنب هذه المخاطر، مشيراً إلى أن «كاشف الدخان» من تلك الوسائل التي أثبتت نجاحها في الإنذار بخطر الحريق قبل تطوره، والكشف عن الحرائق لحظة اندلاعها.

وأشار الأنصاري، إلى أن المعرض يأتي في إطار الحملة الوطنية للدفاع المدني، الهادفة إلى نشر وتعزيز ثقافة الوقاية والسلامة بين أفراد المجتمع، وترسيخ سلوكيات السلامة في المنازل وبين أفراد الأسر، بتسخير مختلف وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة، ومواقع التواصل الاجتماعي، والتواصل المباشر مع الجمهور في مراكز التسوق والمدارس وأماكن العمل.

ويتضمن المعرض تعريف الجمهور بأحدث الأجهزة والتقنيات المستخدمة في الوقاية من الحرائق، بما فيها كاشف الدخان، وتوزيع كتيبات حول اشتراطات السلامة العامة.

 

تويتر