1119 حالة دهس على طرق الدولة العام الماضي

كشفت وزارة الداخلية أن «طرق الدولة شهدت، العام الماضي، 1119 حالة دهس، مقابل 1052 حالة في 2015، كما شهد العام الماضي 3127 حادث صدم وتصادم، مقابل 3117 حادثاً في 2015».

وأكد مدير عام التنسيق المروري في الوزارة، العميد غيث حسن الزعابي، أهمية التزام السائقين بالوقوف عند خطوط المشاة أثناء عبور المارة، وأخذ الحيطة والحذر، داعياً في الوقت ذاته المشاة إلى ضرورة العبور من الأماكن المخصصة لهم، واستخدام جسور المشاة والأنفاق عند قطع الطرق.

وأكد الزعابي أن الانحراف المفاجئ جاء في مقدمة الأسباب المؤدية إلى وقوع الحوادث في العام الماضي، يليه عدم ترك مسافة كافية، وعدم تقدير مستعملي الطريق، والإهمال وعدم الانتباه.

وأشار إلى أن «خفض عدد وفيات الحوادث المرورية والإصابات الناجمة عنها، يعتبر من أولويات الوزارة، ومن ضمن خططها الاستراتيجية للحفاظ على سلامة المشاة، وسائقي المركبات».

وكانت فعاليات أسبوع المرور الخليجي انطلقت، أول من أمس، تحت شعار «حياتك أمانة»، بمشاركة إدارات المرور على مستوى الدولة.

وأكد الزعابي أن الوزارة تنظر إلى أسبوع المرور الخليجي باعتباره ركيزة أساسية نحو تكريس الرؤية الاستراتيجية، التي تهدف إلى تحسين المشهد المروري، وتطوير منظومة متكاملة لإدارة السلامة المرورية على نحو يسهم في الارتقاء بسلوك مستخدمي الطرق من سائقين ومشاة على صعيد الالتزام بقوانين ومعايير السلامة.

 

تويتر