الحكم بالمؤبد على متهم خطط لأعمال ارهابية

حكمت محكمة استئناف أبوظبي الاتحادية في جلستها المنعقدة صباح اليوم، على مواطن "30 عاماً"، بالسجن المؤبد وذلك بعد ادانته بالشروع في قتل أجنبي يعمل لدى جهة حكومية بدهسه بسيارته في أبوظبي وذلك بغرض ارتكاب فعل إرهابي، وقام بالتخطيط لارتكاب جرائم إرهابية داخل الدولة بتفجير أماكن حساسة، وسعى للانضمام إلى تنظيم إرهابي وروج وحبذ لتنظيمين إرهابيين آخرين "القاعدة"و"داعش"، كما وأنشأ وأدار حساب على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" ونشر عليه معلومات عنهما. 
 
وأمرت المحكمة بمصادرة السيارة المستخدمة في الحادث وجهاز الاتصالات المضبوط المستخدم ومحو المعلومات والبيانات المستخرجة مع إغلاق مواقع التواصل الاجتماعي المستخدمة الخاصة بها، وإلزامه بالمصاريف القضائية المقررة.
 
وحكمت المحكمة على مواطنة "19 عاما"، بالسجن خمس سنوات بتهمة مبايعة تنظيم داعش الإرهابي في الموقع الرسمي للتنظيم وانشاء مواقع على شبكة التواصل الاجتماعي للترويج لأفكاره ومحاولة السفر للخارج للانضمام إليه، وكذلك تقديم أموال لهذا التنظيم الإرهابي عن طريق أعضاء فيه يعملون بسرية. كما حكمت المحكمة بمصادرة كافة أجهزة الاتصالات المستخدمة وإغلاق المواقع المستخدمة في الجرائم المنسوبة إليها وإلزامها بالمصاريف القضائية المقررة.

تويتر