دعاوى على أشخاص مجهولي الهوية في رأس الخيمة

وضعت دائرة المحاكم في رأس الخيمة خيارات متعددة لمساعدة المدعين للوصول إلى المدعى عليهم من مجهولي الهوية، إذ استقبلت المحكمة مدعين طالبوا برفع دعاوى على أشخاص مجهولي الاسم والعنوان والهوية، وهو ما جعل المحكمة تضع أمام المدعين خيارات لإيجاد حل لتلك المشكلة التي تواجههم. وقال رئيس دائرة محاكم رأس الخيمة، المستشار أحمد الخاطري، لـ«الإمارات اليوم»: إن بعض الأشخاص ممن تعرضوا للنصب والاحتيال والشتم من قبل أشخاص مجهولي الهوية، رفعوا دعاوى أمام المحكمة على المدعى عليهم، دون امتلاكهم أي معلومة أو تفاصيل عن اسم أو عنوان المدعى عليهم، حيث رفضت المحكمة رفع دعوى على خصوم مجهولي الهوية.

وأضاف أن مدعين لديهم جهل بالقانون، إذ يأتون للمحكمة لرفع دعاوى على أشخاص مجهولي الاسم الثلاثي والعنوان والهوية، ولا يعرف المدعي ماذا يريد وعلى من سيرفع الدعوى. وأوضح أن مدعين يأتيون للمحكمة لرفع دعوى على شخص لا يعرفه قام بسبه أو استولى على أمواله، وحيث يتبين للمحكمة أن المدعي لا يملك الاسم الكامل للمدعى عليه ولا رقم هاتفه ولا عنوانه ولا أي خيط قد يؤدي للوصول إلى المدعى عليه.

وأشار إلى أن المحكمة وضعت خيارات أمام المدعي لمساعدته في رفع دعوى على خصمه، منها البحث عن الاسم الكامل للمدعى عليه، عن طريق رقم الهاتف، أو عنوان سكنه، أو رقم مركبته، مشيراً إلى أن المحكمة لديها من الإمكانات والأجهزة والخبراء ما يمكنها من الوصول إلى الاسم الكامل للمدعى عليه، شرط أن تتوافر لدى المدعي أي معلومة شخصية عن المدعى عليه.

تويتر