"جنائي الشارقة" يتعامل مع 11253 تقريرا فنيا العام الماضي

أظهرت التقارير الإحصائية حول أنشطة وإنجازات قسم المختبر الجنائي بشرطة الشارقة خلال العام الماضي 2016، وجود زيادة في الطاقة الإنتاجية، وارتفاع في التقارير الفنية المنجزة.

ووفقاً للإحصائيات، فقد بلغ إجمالي التقارير الفنية الخاصة بالقضايا التي تعامل معها المختبر الجنائي وكشف غموضها 11253 تقريراً فنياً على مستوى إمارة الشارقة والإمارات الأخرى المجاورة، وذلك في مقابل 11037 تقريراً فنياً عام 2015.

وقال رئيس القسم العقيد الدكتور عبد القادر محمد العامري، في تصريح صحافي، "إن إجمالي الآثار والأدلة الجنائية التي وردت للمختبر عام 2016 بلغ 29337 أثر، في حين بلغت الفحوصات الفنية التي تم إجراؤها 56469 فحص ، وإن الرقم الإجمالي المذكور للتقارير هو حصاد عمل كافة الفروع والوحدات الفنية بالمختبر بمختلف التخصصات الفنية.

وعلى صعيد الأنشطة الأخرى للمختبر، أشار العامري إلى أن المختبر الجنائي لا يتوقف دوره عند التقارير الفنية والكشف عن الجرائم، بل وكونه جهة علمية تخصصية فيمتد عطاؤه ليشمل أجراء بحوث وتدريب وإعداد وإلقاء محاضرات للمؤسسات الأكاديمية المدنية والشرطية.

ويشارك المختبر الجنائي في برامج توعية وتثقيف الجمهور مثل برامج توعية طلبة المدارس والمخيمات الصيفية، برنامج الشيخ خليفة لتمكين الطلبة "أقدر"، و"حملة سلامة الطفل"، فضلاً عن المشاركات الإيجابية في الفعاليات المختلفة كالمؤتمرات والمعارض السنوية التي تقيمها مؤسسات المجتمع المدني، وأيضاً استقبالات زيارات الوفود الرسمية وطلبة الجامعات والمدارس.

تويتر