رحل قبل 6 أشهر من انتهاء ابتعاثه لأميركا

والد سيف العامري: وفاة ابني غامضة.. ونستعد للسفر لمتابعة التحقيقات في أوهايو

صورة

يصل إلى أبوظبي، مساء اليوم، جثمان الطالب سيف العامري، الذي توفي، الأحد الماضي، في ولاية أوهايو الأميركية، بينما يستعد والده وشقيقه للسفر إلى الولايات المتحدة، لمتابعة التحقيق في أسباب وفاته.

وقال ناصر العامري، والد سيف، إن «نجله المتوفى كان الأكبر، وسنده في الدنيا»، مشدداً على أن أكثر ما يحزنه ويعتصر قلبه، هو طريقة الموت الغامضة التي حدثت لولده، مشيراً إلى أن المسؤولين مهتمون بالموضوع، ويتابعون تطوراته، بالإضافة إلى وزارة الخارجية، والسفارة الإماراتية.

وتوافدت جموع المعزين من جميع أنحاء الدولة إلى منزل عائلة الطالب المتوفى في الولايات المتحدة، سيف العامري، لتقديم واجب العزاء ومساندة الأسرة في مصابها.وتفصيلاً، قال العامري، لـ«الإمارات اليوم»، إني «ابني طالب متفوق من صغره، أنهى دراسة بكالوريوس القانون بجامعة الإمارات، وسافر في بعثة تتبع شركة (أدنوك)، لدراسة ماجستير الشريعة والقانون في الولايات المتحدة الأميركية، وكان يستعد للانتهاء منه في مايو المقبل، والعودة إلى الإمارات، لأداء الخدمة الوطنية».

السفارة الأميركية: التحقيق جارٍ لمعرفة أسباب الوفاة

اكتفى متحدث باسم السفارة الأميركية في أبوظبي، بالقول: «لا تعليق حالياً» على واقعة وفاة المواطن سيف العامري، في ولاية أوهايو الأميركية، قبل يومين، «لارتباط الموضوع بتحقيقات تجري حالياً». وقال المتحدث، لـ«الإمارات اليوم»، في رسالة إلكترونية، رداً على استفسار حول التقارير الإعلامية المتداولة وملابسات الموضوع: «نحن على علم بالتقارير، وإن تحقيقاً يجري حالياً»، مؤكداً أنه «لن يعلق على تحقيق يجري».

وأضاف: «سيف كان سندي في البيت، وكنت أعتمد عليه في كل شيء، فكان رحمه الله خلوقاً ومصلياً، ودائم الاهتمام بأمه وإخوته، وكان آخر تواصل بيني وبينه قبل يومين من الحادثة، وكان طبيعياً جداً، وفي يوم الحادث تواصلت معه عبر الـ(واتس آب)، لعلمي المسبق بأنه كان لديه امتحان، فأحببت أن أطمئن عليه، لكنه لم يجب، فظننت أنه لايزال في الجامعة، وبعدها بوقت قصير تلقيت الخبر المؤلم، فكانت صدمة كبيرة جداً، حيث إنني لم أتوقع أبداً أن يموت ابني بهذه الطريقة، خصوصاً عندما علمت بتفاصيل الحادثة، وأنه قتل لسبب غامض»، مشيراً إلى أن أمه وأشقاءه لايزالون تحت وقع الصدمة، وغير مصدقين.

وأشار إلى أن «الجثمان سيصل اليوم في الثامنة مساءً، وستتم الصلاة عليه في مسجد بني ياس، وسيكون الدفن بمقبرة بني ياس، وبعدها سيتوجه وشقيقه ونجله الأصغر عبدالله، إلى الولايات المتحدة الأميركية، لمتابعة القضية».

من جانبه، توقع الشقيق الأصغر للطالب المتوفى، عبدالله سيف العامري، أن «يكون حادث مقتل أخيه لأسباب عنصرية ضد العرب، خصوصاً أن شقيقه قتل وهو في طريقه إلى الجامعة»، مشدداً على أن شقيقه معروف بين الجميع بالخلق الطيب والشهامة.

وأشار إلى أنهم سبعة أشقاء، سيف أكبرهم، وأنه حضر إلى الإمارات في رمضان الماضي، وأمضى العيد مع الأسرة وسافر بعدها، وكان التواصل معه يتم عن طريق الهاتف، ولم يشتكِ مسبقاً أي شيء، لافتاً إلى أنه كان ينتظر الانتهاء من الماجستير في مايو المقبل.

من جهة أخرى، توافدت جموع المعزين من المواطنين والمقيمين ومسؤولين بالدولة إلى منزل عائلة ناصر العامري، لتقديم واجب العزاء ومساندة الأسرة في مصابها، وأكد أبناء عم المتوفى وأصدقاؤه، أن سيف كان دائماً مبتسماً وخلوقاً وطيباً، ولم يتأخر يوماً عن خدمة أحد، وكان معروفاً لدى الجميع بحسن الخلق، مشيرين إلى أن سيف كان متفوقاً منذ صغره، واختار دراسة الشريعة والقانون لحبه لهما، وإيمانه بأهمية القانون في أي مجتمع.

تويتر