المحكمة قررت عرضه على لجنة طبية

نزاع على بنوّة طفل في رأس الخيمة

أمرت المحكمة الشرعية، في دائرة محاكم رأس الخيمة، برئاسة القاضي المستشار إبراهيم صلاح، بعرض طفل (خمس سنوات) على لجنة طبية، لإجراء فحص الحمض النووي، من أجل إثبات نسبه ، بعدما رفع خليجي دعوى إثبات نسب، إثر اكتشافه تسجيل طليقته الطفل باسم زوج صديقتها بعد الولادة وليس باسمه.

وكان المدعي رفع دعوى إثبات نسب، وأجرى فحوصاً طبية للحمض النووي له وللطفل، وجاءت الفحوص مطابقة لعينات الحمض النووي بين الطفل والمواطن، ما يعني ثبوت أبوته للطفل.

واستمعت المحكمة إلى أقوال صديقة أم الطفل، التي أفادت بأنها لم تكن تعلم أن الطفل الذي تبنته وسجلته باسم زوجها هو ابن صديقتها، فيما أنكرت الأم تزوير شهادة ميلاد الطفل.

وقال محامي الأب إن تفاصيل القضية وقعت عندما انفصلت الزوجة عن زوجها المواطن قبل خمس سنوات، بعد زواج استمر عامين، وأخفت عنه حملها وبعد الولادة تركت الرضيع بالقرب من حاوية نفايات في إحدى مناطق الإمارة، حيث قامت صديقتها بإجراء محضر في شرطة رأس الخيمة، لتكفيل الطفل وتربيته.

وأضاف أن الأم الكفيلة سجلت الطفل باسم زوجها، باعتباره طفلاً لقيطاً، مشيراً إلى أن والد الطفل الحقيقي رفع دعوى لإثبات نسب الطفل، عندما اكتشف الأمر بعد خمس سنوات.

تويتر