شرطة دبي تنتشل 6 أطنان مخلّفات بحرية

نظمت الإدارة العامة للنقل والإنقاذ في شرطة دبي، ممثلة بقسم الإنقاذ البحري، مبادرتها السنوية «لتكن بيئتنا البحرية نظيفة» في ميناء الحمرية.

وأكد نائب مدير الإدارة العامة للنقل والإنقاذ لشؤون الإنقاذ، العميد الدكتور محمد ناصر الرزوقي، أن «المبادرة البيئية مستمرة في تحقيق هدفها للعام الثالث على التوالي المتمثل في خلق بيئة بحرية نظيفة، انطلاقاً من حرص شرطة دبي على المشاركة المجتمعية، والإسهام في جعل بيئة دبي البرية والبحرية على حد سواء بيئة مستدامة خالية من الملوّثات».

من جانبه، أوضح رئيس قسم الإنقاذ البحري، الرائد علي عبدالله النقبي، أن «المبادرة شارك فيها 143 شخصاً من غواصين وجهات مشاركة وشركاء»، مشيراً إلى أن «87 غواصاً شاركوا في الحملة نجحوا في انتشال ستة أطنان من المخلفات البحرية، اشتملت على إطارات وحبال وعلب ومواد بلاستيكية، في مساحة بلغت 1000 متر مربع». وشدّد الرائد النقبي على أن «إلقاء المخلفات في البيئة البحرية يعرّض الشخص للمساءلة القانونية»، داعياً مرتادي البحر والصيادين والعاملين إلى الإسهام في الحفاظ على البيئة نظيفة، وعدم إلقاء المخلفات، لما لها من ضرر كبير على الحياة البحري والثروة السمكية والصحة العامة.

 

تويتر