أروقة المحاكم

■■يقضي عامل إفريقي عقوبة الحبس لمدة عام لإدانته بالاحتيال على طباخ والاستيلاء منه على مبلغ 9000 درهم، بعد أن أوهمه بقدرته على استخراج تأشيرة إقامة في الدولة لقريبه.

وبينت تحقيقات النيابة العامة، أن المتهم سلم المجني عليه تأشيرة عمل منسوباً صدورها إلى الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب لقريبه، لكن تبين في ما بعد أنها مزوّرة، فقدم بلاغاً لدى الشرطة.

وسيتم ترحيل المتهم عن الدولة بعد أن يقضي مدة العقوبة المقررة بحقه من محكمتي أول درجة والاستئناف.

■■تنظر محكمة الجنايات في دبي، قضية خادمة تحمل جنسية دولة إفريقية، متهمة بسرقة هاتفين نقالين من منزل مخدوميها والهروب، وتم إلقاء القبض عليها أثناء محاولة صعود المترو دون الحصول على تذكرة، حيث تبين لرجال الشرطة أنها تحوز على هاتفين نقالين لا يعودان إليها.

وقال كفيل الخادمة، إن المتهمة تعمل لديه في المنزل، وأنه في يوم الواقعة عاد إلى المنزل لم يجدها، وعند تفقد محتويات المنزل تبين اختفاء هاتفين نقالين واحد يعود له والآخر لوالده.

■■أيدت الهيئة القضائية في محكمة الاستئناف في دبي قرار محكمة أول درجة القاضي بمعاقبة سائق مركبة يحمل جنسية دولة آسيوية بالحبس لمدة عام، وإبعاده عن الدولة بعد قضاء مدة الحكم لإدانته بسرقة مبلغ 111 ألف ريال سعودي، نحو (108 آلاف درهم)، بعد الاعتداء على موظف بمساعدة آخرين هاربين، وتمكنوا من سرقة المبلغ الذي كان بصدد إيداعه باسم الشركة في أحد البنوك ولاذوا بالفرار.

تويتر