الدفاع المدني بعجمان ينقذ عاملين علقا برافعة تنظيف بالطابق 12

أنقذ رجال الإدارة العامة للدفاع المدني في عجمان عاملين من الجنسية الآسيوية علقا بالطابق 12 في إحدى البنايات السكنية في منطقة النعيمية إثر انقطاع أحد حبال رافعة تنظيف الزجاج أثناء قيامهما بتنظيف واجهات المبنى الزجاجية مساء أمس.

وقال رئيس قسم الإعلام والعلاقات العامة في إدارة الدفاع المدني بعجمان، العقيد ناصر راشد الزري، إن غرفة العلميات تلقت بلاغا يفيد بتعطل رافعة تنظيف الزجاج في الطابق 12 في إحدى البنايات السكنية في منطقة النعيمية على متنها عاملين من الجنسية الآسيوية في حالة ارباك وخوف من السقوط .

وأوضح أنه فور تلقي البلاغ تم ارسال فرق الإنقاذ التي باشرت على الفور بالتواصل مع العاملين وتطمينهما من خلال الاحتياطات التي اتخذت على وجه السرعة.

وأضاف أنه تم التعامل بخطة لعملية الإنقاذ بدأت بإنزال المنقذين من أعلى البناية التي تتكون من 24 طابق، حيث تم استخدام بكرات وكراسي وحبال الإنقاذ المستخدمة وتم تثبيت الرافعة ومنعها من التأرجح ورفعها إلى أقرب نافذة إحدى الشقق وإخراج العاملين منها.

وأشار إلى أنه تم تقديم الإسعافات الأولية للعاملين ونقل أحدهما إلى مستشفى الشيخ خليفة بن زايد بواسطة الإسعاف الوطني لإجراء الفحوصات اللازمة للتأكد من حالته الصحية.

وأضاف أنه يجب على الشركات إجراء الصيانة الدورية لرافعات تنظيف البنايات للتأكد من صلاحية استخدامها، لتجنب تعرضها لأي أعطال حفاظا على سلامة مستخدميها والآخرين.

 

تويتر