استولى على كاميرات باهظة الثمن عبر الإنترنت

ضبط شخص يحتال إلكترونياً على ضحاياه

المتهم يعرض المسروقات عبر الإنترنت لبيعها. من المصدر

ضبطت إدارة التحريات والمباحث الجنائية في شرطة رأس الخيمة خليجياً يستولي على كاميرات معروضة للبيع عبر الإنترنت، من خلال التحايل على ضحاياه إلكترونياً.

وقال رئيس قسم التحريات في الإدارة العامة للعمليات الشرطية، الرائد أحمد مبارك الشامسي، إن الإدارة تلقت بلاغات تفيد بتعرض أشخاص لعمليات احتيال من قبل شخص مجهول الهوية، حيث قاموا بعرض كاميرات تصوير في أحد مواقع التواصل الاجتماعي، لبيعها بمبالغ عالية.

وأوضح أن المتهم كان يتواصل مع ضحاياه، ويبدي رغبته في شراء كاميراتهم، وتابع أن المشتبه فيه يتفق معهم على لقائهم في إمارة رأس الخيمة، ويوهمهم بأنه حوّل المبالغ المالية المتفق عليها إلى حساباتهم البنكية، ومن ثم يستولي على الكاميرا، وتنقطع وسائل الاتصال به.

وأشار إلى أنه بعد حصول المتهم على الكاميرات يعرضها للبيع على الإنترنت، وتابع أنه بناء على المعلومات المتوافرة لدينا تم تشكيل فريق بحث وتحرٍّ وجمع معلومات، وتم التوصل إلى هويته. وأضاف أنه بعد أخذ الإجراءات القانونية تم ضبطه، وتبين أنه اعتاد الاحتيال والنصب واستغلال ثقة الآخرين به للاستيلاء على مقتنياتهم المعروضة للبيع.

وأوضح أنه تم عرض المشتبه فيه على أصحاب البلاغات، حيث تعرفوا إليه وأكدوا أنه الشخص نفسه الذي التقوه، واستولى على كاميراتهم، مشيراً إلى أنه تمت إحالة ملف القضية إلى الجهات المختصة.

وأكد الشامسي ضرورة الحذر أثناء التعامل مع غرباء ومجهولي الهوية، خصوصاً من يتم التواصل معهم عبر مواقع الإنترنت، والتأكد من هوياتهم.

تويتر