محاكمة شخص سرق 2000 درهم من كفيله

نظرت دائرة الجنايات في محكمة الشارقة الشرعية في ثلاث قضايا متهم فيها خمسة أشخاص من جنسيات دول خليجية وعربية وآسيوية. ففي القضية الاولى اتهم شخص بسرقة 2000 درهم من كفيله الذي يعمل لديه في محل لبيع الحلويات، وقررت المحكمة حجز القضية للحكم في الثلاثين من يونيو الجاري.

وفي قضية ثانية نظرت المحكمة قضية حيازة مخدر ترامادول بقصد التعاطي والاتجار متهماً فيها ثلاثة شباب، وخلال الجلسة دفع محامي المتهم الأول بصغر سن موكله، وأنه خلال عملية ضبط المتهمين عند إحدى محطات الوقود لم يكن هناك أي عملية استلام وتسليم للمخدرات، مضيفاً أن موكله كان في عجمان وقت المداهمة وقبض عليه لاحقاً، ودفع ببراءته من التهمة المسندة إليه.

وفي سياق متصل، قال وكيل المتهم الثاني إن موكله لم يكن ذا سلطة على حبوب الترامادول ولم تكن بحوزته أصلاً، بل كانت في مركبة المتهم الثالث، فيما طالب وكيل المتهم الثالث بتغيير وصف التهمة من حيازة المخدرات بقصد الاتجار إلى حيازة بقصد التعاطي، وتم حجز القضية للحكم في تاريخ 30 يونيو الجاري.

وفي قضية ثالثة وجهت المحكمة تهمة تزوير أوراق رسمية لشاب من الجنسية الفلبينية، إذ قدم لوزارة الخارجية شهادة دراسية عليها ختم مزور للسفارة الإماراتية في مانيلا. وخلال الجلسة طلب المتهم من المحكمة مهلة لإحضار أصل الشهادة من بلده، وأنه لم يكن يعلم أن الأختام مزورة.

 

تويتر