لائحة اتهامات تتصدرها «القتل العمد مع سبق الإصرار»

«جنايات دبي» تباشر محاكمة المتهم في قتل «عبيدة»

صورة

تباشر دائرة الجنايات الأولى في محاكم دبي، اليوم، النظر في قضية (نضال.ع.ع)، الذي اتهمته النيابة العامة بقتل الطفل الأردني عبيدة (تسع سنوات) بعد أن حاول الاعتداء على عرضه. ويواجه المتهم (48 عاماً)، بحسب ما اطلعت عليه «الإمارات اليوم»، جناية القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، المقترن أو المرتبط بجريمة أخرى، والتي تصل عقوبتها إلى الإعدام، إضافة إلى جرائم استخدام الإكراه في اللواط مع ذكر، وخطف شخص أو القبض عليه أو حجزه أو حرمانه من حريته بأي وسيلة، بغير وجه قانوني، بالحيلة أو باستعمال القوة أو التهديد بالقتل أو بالأذى الجسدي أو النفسي، وتعاطي المشروبات الكحولية، وقيادة مركبة تحت تأثير المشروبات الكحولية.

وبحسب قانون الإجراءات الجزائية، فإنه يجب أن يكون هناك محام للمتهم، وفي حال عدم مقدرته، فإن على المحكمة أن توفر له محامياً للدفاع عنه، حيث سيمثل المتهم أمام المحكمة، ويقر أمامها أو ينكر ما يسند إليه من اتهام، بعد أن يقرأ عضو النيابة العامة التهم الموجهة إليه.

وتعود تفاصيل الواقعة إلى أواخر مايو الماضي، عندما عثرت شرطة دبي على جثة الطفل عبيدة ملقاة في شارع المدينة الأكاديمية في منطقة الورقاء، بعد اختفائه من أمام كراج والده في منطقة الشارقة الصناعية. وقالت الشرطة حينها إن سبب وفاة الطفل جاء عن طريق الخنق، وأن الطبيب الشرعي أكد وجود بعض السحجات الناتجة عن المقاومة على أعلى جسم المجني عليه وأياديه، كما توجد آثار محاولة اللواط به.

وفي تصريح سابق، قال النائب العام لإمارة دبي، المستشار عصام عيسى الحميدان، إن النيابة العامة أنهت التحقيقات في قضية الطفل عبيدة، التي هزّت مشاعر الرأي العام، الشهر الماضي، وذلك في أقل من أسبوعين، ورأت أنها تتطلب محاكمة عاجلة لردع الجاني الذي تجرّد في ارتكاب جريمته من المشاعر الإنسانية كافة، حيث قام فريق التحقيق بالاستماع إلى شهادة والد الطفل، وعمه، وجميع رجال الضبط الذين باشروا الاستدلالات في الجريمة والقبض على المتهم، كما قام الفريق بإجراء معاينة تصويرية، قام فيها المتهم بتمثيل كيفية ارتكابه الجريمة، التي اعترف بها تفصيلاً.

وأضاف أن النيابة العامة طالبت بتوقيع عقوبة الإعدام بحق المتهم، بعد أن اعترف بجريمته، وتوافرت بحقه الأدلة الكافية من أقوال الشهود والأدلة الجنائية وتقارير الطب الشرعي. وقد تضمن أمر إحالة المتهم للمحاكمة تُهَم القتل العمد المقترن بجنايتي خطف الطفل والاعتداء عليه، إضافة إلى تعاطي المشروبات الكحولية، والقيادة تحت تأثيرها.

تويتر