حددت مناطق يحظر فيها استخدام الدراجات المائية

بلدية أبوظبي تنفذ عدداً من منازيل القوارب والدراجات المائية

نفذت بلدية أبوظبي عدداً من منازيل القوارب والدراجات المائية، الدائمة والمؤقتة، ضمن جزيرة أبوظبي، بهدف تنظيم هذه العملية، وتقديم الخدمات المناسبة إلى أفراد المجتمع.

ويأتي المشروع تأكيداً على سعي دائرة الشؤون البلدية والنقل وبلدية أبوظبي، إلى إيجاد خدمات عصرية مناسبة لجميع أفراد المجتمع، والحفاظ على البيئة البحرية والشواطئ وحمايتها، وتكريس المظهر الحضاري الملائم للشواطئ والمناطق الترفيهية المجتمعية، إضافة إلى توفير معايير الأمن والسلامة على شواطئ أبوظبي، وتوفير الحماية اللازمة والإجراءات، التي من شأنها صون سلامة وحياة رواد البحر، من خلال التعاون مع الشركاء الاستراتيجيين، في تحديد المناطق المسموح فيها باستخدام القوارب والدراجات المائية، والمناطق المحظورة بهذا الشأن.

وضمن هذا، الإطار أنجزت البلدية منزالين للقوارب والدراجات المائية، في جزيرة ياس، وحوض الميناء في أبوظبي، كما تعتزم تنفيذ مشروع يشمل إنشاء ثلاثة منازيل، لاستخدامات القوارب والدراجات المائية، في بوابة أبوظبي، وجزيرة السعديات، وجزيرة الحديريات، والذي يتوقع الانتهاء منه في الربع الأول لسنة 2017.

وأشارت البلدية إلى أن كل موقع من هذه المواقع، سالفة الذكر، يتكون عند الإنشاء من منزال لاستخدامات قوارب النزهة والدراجات المائية من دون خدمات، وساحة خلف المنزال كمواقف للقوارب، إضافة إلى مواقف للسيارات وتسهيل حركة السيارات، وسور وبوابة حول الساحة من الشبك المعدني. وأضافت البلدية أنه بعد اكتمال مشروع منازيل القوارب والدراجات المائية، ستكون أبوظبي زاخرة بعدد مناسب من المنازيل، التي تتيح لرواد وهواة البحر إنزال قواربهم ودراجاتهم المائية، وتحميلها بكل يسر وسهولة في بيئة مناسبة وآمنة. وأكدت حظر استخدام الدراجات المائية في منطقة البطين - الرأس الأخضر، ومنطقة الكورنيش، وشاطئ الراحة، ومنطقة المقطع، وشمال جزيرة السعديات.

أما عن آلية تنظيم عملية إنزال وتحميل القوارب والدراجات النارية في البحر، فتفيد بنود القانون الصادر عن قطاع النقل البحري في الدائرة، بما يأتي:

■حظر إنزال الدراجة المائية غير المسجلة.

■حظر إنزال الدراجة لمن يقل عمره عن 18 عاماً.

■عدم السماح بإنزال الدراجة إن لم يكن راكبها مرتدياً سترة النجاة.

■إغلاق المنزال على الدراجات من بعد الغروب إلى الشروق.

■عدم السماح لأي دراجة غير مسجلة بالاستفادة من أي خدمات.
 

تويتر