ضبط متهم بسرقة 11 محلاً تجارياً في أبوظبي

العقيد أحمد سيف بن زيتون المهيري : مدير المديرية

ضبطت مديرية شرطة العاصمة في القيادة العامة لشرطة أبوظبي، مشتبهاً فيه (هندياً)، أقدم على سرقة مقتنيات ثمينة و50 ألف درهم من 11 محلاً تجارياً، شملت عيادات وصالونات تجميل ومحال بيع هواتف متحركة في أبوظبي.

واستردت الشرطة جزءاً من المسروقات بعد جهود أمنية بذلتها فرق البحث والتحري في تتبع تحرّكات المشتبه فيه، لضبطه قبل أن يستهدف محال أخرى.

وقال مدير المديرية، العقيد أحمد سيف بن زيتون المهيري، إن القضية بدأت عند ورود بلاغات عدة تفيد بوقوع حوادث سرقة لمحال تجارية في جزيرة أبوظبي، متابعاً أن المعاينات الأولية أظهرت شروعاً في دخول المحال عبر النوافذ، واستخدام مطرقة لكسر أدراج المحاسبة.

وأضاف أن المديرية شكلت فرقاً من البحث والتحري لمراقبة الأماكن المتوقع استهدافها، ووزعت دوريات ميدانية، واستعانت بالأنظمة الإلكترونية المتاحة، حتى تمكنت من الاستدلال على موقع المشتبه فيه في منطقة الخالدية، والقبض عليه، على الرغم من محاولته الهروب ومقاومة عناصر الضبط.

وأضاف أن التحقيق أظهر أن المشتبه فيه (30 سنة) مطلوب ببلاغ «شيك بدون رصيد»، وعليه تعميم هروب من الكفيل، مشيراً إلى اعترافه خلال الاستجواب بسرقة 11 محلاً تجارياً في أبوظبي، تنوعت بين عيادات وصالونات تجميل ومحال بيع هواتف متحركة.

وطالب المهيري أصحاب المنشآت التجارية والخدمات العامة بالاحتفاظ بالأموال والمقتنيات الثمينة في أماكن آمنة، مع التزام الحذر عند التعامل مع الغرباء الذين يترددون على الأمكنة دون هدف واضح، لافتاً إلى ضرورة الإبلاغ عن أي تحرّكات مشبوهة لأي شخص في محيط المنشآت التجارية أو السكنية، لما يمثله ذلك من أهمية في تحقيق سرعة الاستجابة والوقاية من الجريمة قبل وقوعها.

تويتر