حادث تصادم بين 12 مركبة على شارع محمد بن زايد بالشارقة‏

وقع ظهر اليوم حادث تصادم بين 12 مركبة على جسر الشيخ محمد بن زايد (دوار ناشيونال) بالاتجاه إلى الشارقة، ولم يسفر عن أية إصابات بشرية، ولكنه أدى إلى حدوث أضرار بليغة بالمركبات وعمل على عرقلة حركة السير والمرور لساعات، وذلك حسبما ذكرت الإدارة العامة للمرور والدوريات بالقيادة العامة لشرطة الشارقة.

وأضافت أن الحادث وقع نتيجة توقف سيارتين حدث بينهما تصادم بسيط في أقصى يسار الطريق (الحارة السريعة) ولم يقم قائدي المركبتين المتصادمتين في البداية بتشغيل الإشارات الرباعية لتحذير القادمين من الخلف، كما أنهما ظلتا متوقفتين في الحارة الخطرة من الطريق، الأمر الذي أدى إلى تصادم بقية المركبات العشر بهما، وعرقلة الحركة على الطريق.

وفور تلقي القيادة العامة لشرطة الشارقة بلاغا بالحادث الساعة الثانية ظهر اليوم، هرعت فرق الشرطة ودوريات المرور "الأنجاد" وتخطيط الحوادث المرورية والوحدات المختصة والإسعاف الوطني والإنقاذ إلى موقع الحادث، وتم تنبيه القادمين بضرورة استخدام الطرق البديلة، وتم العمل على إخراج السيارات المتصادمة إلى خارج الطريق من أجل إفساحه للحركة المرورية.

وقامت فرق البحث والتخطيط بإدارة المرور برفع الآثار الموجودة في الموقع، وجرى تخطيط الحادث، وتولت الشرطة التحقيق.

ووجهت شرطة الشارقة قائدي المركبات بضرورة تشغيل إشارات الخطر الرباعية أثناء الخطر والتوقف على الطريق، وطالبتهم بضرورة  ‎توخي الحيطة والحذر والالتزام بحدود السرعة المقررة على الطريق، والحذر من مفاجآته وعدم الانشغال بغيره، مشيرة إلى أن الحادث وقع نتيجة عدم الالتزام بخط السير الصحيح والدخول من غير المكان المخصص له.

وناشدت أفراد الجمهور إلى الانتباه والالتزام بالقوانين واللوائح المرورية تفاديا لوقوع مثل هذه الحوادث حرصا على سلامة الأرواح والممتلكات

تويتر