الضفادع البشرية تنتشل رجلا وامرأة من بحر "جميرا"

أنقذت شرطة دبي رجلين وامرأة من الغرق في حادثين منفصلين قرب شاطئ برج العرب وفق رئيس قسم الإنقاذ البحري بالإدارة العامة للنقل والإنقاذ الرائد علي عبدالله القصيب النقبي، الذي أشار إلى أن البلاغ الأول كان عبارة عن حالة غرق جماعي، وغاصت فرق الضفادع البشرية لانتشال الشخصين اللذين تعرضا للغرق.

وقال النقبي إن بلاغاً ورد إلى القسم بوجود حالة غرق في منطقة شاطئ برج العرب، وانتقلت الدورية القريبة من المكان على الفور إلى موقع الحادث، وتبين أن رجلا وصديقته وهما آسيويان كانا يسبحان وجرفتهما التيارات البحرية إلى الأعماق، لافتاً إلى أنه تم الاستعانة بالضفادع البشرية للغوص وانتشال الشخصين من القاع وإعادتهما إلى اليابسة.

وأضاف أن الشخصين نزلا إلى البحر رغم اضطراب الأمواج، وقوة التيارات، مشيراً إلى أن فريق الإنقاذ البحري قدم لهما الإسعافات الأولية اللازمة، ومن ثم نقلا إلى المستشفى لإجراء الفحوصات الطبية للتأكد من سلامتهما.

إلى ذلك أفاد بأن حادثاً آخر وقع في المنطقة نفسها، إذ ورد بلاغ عن تعرض رجل للغرق، مشيراً إلى أن فريق الإنقاذ تحرك بسرعة واستطاع إخراجه من المياه، وتبين أنه تعرض إلى إصابة بسيطة وتم نقله إلى المستشفى لاستكمال العلاج.

ودعا النقبي مرتادي البحر إلى عدم السباحة خارج الأوقات المخصصة، تفادياً لتعرضهم لخطر الغرق، مشدداً في الوقت ذاته على أهمية أخذ الحيطة والحذر اللازمين أثناء السباحة، وتجنب التيارات البحرية وارتفاع الأمواج والالتزام بالتعليمات والاشتراطات التي تضعها البلدية وشرطة دبي على حد سواء، والاستجابة لإشارة رفع العلم الأحمر الذي يعني ضرورة التوقف عن السباحة لما لذلك من خطر عليهم.

وأكد أهمية عدم تجاوز مرتادي البحر لمسافة 300 إلى 500 متر بعيداً عن الشاطئ والخروج من علامات حدود السباحة، إذ يعرضهم  ذلك إلى تيارات بحرية شديدة أو الصدم من قبل درجات مائية أو زوارق.

ودعا الجمهور إلى الاتصال بغرفة العمليات في شرطة دبي على الرقم 999 في حال وقوع حالات طارئة، وأن يتم وصف المكان بدقة وبوضوح من أجل الاستجابة السريعة للبلاغ لما لذلك من أهمية بالغة في مساعدة المحتاجين.

وأفاد بأن هناك 8 نقاط إنقاذ بحرية للتعامل مع الحالات الطارئة في مختلف أرجاء الإمارة، و22 غواصاً ومنقذا بحرياً، إضافة إلى زوارق ودراجات مائية ودراجات برمائية مع طواقمها جاهزة لخدمة افراد الجمهور في حال وقوع أي خطر.

تويتر