مهندس حاصل على شهادتي ماجستير جهّزه بمعدات متطورة وبيئة حاضنة

شرطة دبي تضبط مشتلاً لزراعة «الماريغوانا»

صورة

ضبطت شرطة دبي مهندساً مواطناً (خ.ع.أ)، أكمل دراسته العليا بالخارج وحصل على شهادتي ماجستير، بتهمة تحويل فيلا يمتلكها إلى مشتل لزراعة المخدرات.

وقال القائد العام لشرطة دبي، اللواء خميس مطر المزينة، إن المتهم استخدم خبرته العلمية في إنشاء بيئة حاضنة لزرع لا ينبت إلا في ظروف استثنائية، ووفر تقنيات ومعدات متطورة، لتجهيز التربة والإضاءة، والتهوية اللازمة لزراعة الماريغوانا في الطابق الأرضي من الفيلا، فيما أعد الطابق العلوي لتجميع المخدر، وتجهيزه للاستخدام الشخصي وبيعه للآخرين، لافتاً إلى مصادرة كميات ضخمة وصلت إلى نحو 38 شتلة، بالإضافة إلى معدات وآليات استخدمها في نشاطه.

وأضاف أن القضية التي أطلق عليها «مشتل الضياع» بدأت حين تلقت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات معلومات موثوقة تفيد بأن المتهم يحوز كمية من المواد المخدرة، ويزرع شتلات الماريغوانا في مقر سكنه، ثم يستخرج منها المواد المخدرة بقصد تعاطيها وترويجها لأشخاص آخرين نظير الحصول على مبالغ مالية.

وأضاف أن الإدارة العامة لمكافحة المخدرات اتخذت الإجراءات القانونية اللازمة لضبط المتهم، وشكلت فريق عمل بقيادة مدير الإدارة العقيد عيد ثاني حارب، وأعدت خطة لتعقبه، إلى أن تم تحديد موقعه يوم الجمعة الماضي في إحدى المناطق بإمارة دبي، وداهم رجال المكافحة سيارته، وألقي القبض عليه بعد العثور على بقايا ماريغوانا بحوزته، وبسؤاله أقر بالتعاطي والحيازة معترفاً بوجود كميات أخرى في فيلا يملكها بإحدى إمارات الدولة.

ولفت المزينة إلى أنه بالانتقال إلى الفيلا، تبين أنها مكونة من طابقين، وكان الجزء الأكبر من المشتل في الطابق الأرضي وجزء آخر في الطابق العلوي، وتبين أنه كان يزرع الماريغوانا في غرفة لها بابان، تحتوي على ثلاث حُجيرات مقطعة بواسطة ألواح فلينية رصاصية اللون من مختلف الأحجام، مُخصصة ومجهزة بطريقة احترافية من أجل زراعة الماريغوانا وتوفير البيئة الخاصة من أجل تجفيفها لترويجها لاحقاً.

وأضاف أن الحجيرات كانت تحتوي على أوعية سوداء اللون مزروع فيها شتلات الماريغوانا بلغ طول بعضها متراً ونصف المتر، إضافة إلى مواد كيميائية مخصصة للنمو.

وأفاد بأن أفراد المكافحة عثروا في الطابق العلوي على حجرة فلينية مزودة بمضخات هوائية، تحوي كميات كبيرة من الماريغوانا التي تجهز للتعاطي، وشرح المتهم أنه حصد هذه المواد بعد زرعها ويعمل على تجفيفها وتجهيزها للترويج.

وذكر المزينة أن المعدات المستخدمة والطريقة التي اتبعها المتهم تعكس احترافية كبيرة، مشيراً إلى أنه ربما حصل على الأسلوب من خلال الإنترنت.

وقال مساعد القائد العام لشرطة دبي لشؤون البحث الجنائي اللواء خليل إبراهيم المنصوري، إن المتهم كان يجهز المخدرات التي يزرعها للبيع على الرغم من أنه يعمل بوظيفة جيدة، لافتاً إلى أنه أقر في التحقيقات بجلب بذور الماريغوانا من الخارج، وأنه زرعها في منزله من تلقاء نفسه بعد أن وفر لها البيئة المناسبة.

تويتر