السيطرة على حريق اندلع في مستودع للمواد الكيماوية برأس الخيمة

تمكن رجال الدفاع المدني في إمارة رأس الخيمة بالتعاون مع أربعة مراكز دفاع مدني من السيطرة على حريق كبير اندلع صباح أمس في مستودع للمواد الكيماوية في صناعية الغيل جنوب إمارة رأس الخيمة.

وقال مصدر في الدفاع المدني برأس الخيمة، إن غرفة العمليات تلقت الساعة السادسة من صباح أمس بلاغ يفيد باشتعال النيران في مستودع للمواد الكيماوية تابع لأحد المصانع في صناعية الغيل جنوب إمارة رأس الخيمة.

وأوضح فور تلقي البلاغ أنه تم إرسال سيارات الإطفاء والانقاذ ودوريات من شرطة رأس الخيمة إلى مكان الحريق، وتبيّن أن النيران اندلعت في مستودع للمواد الكيماوية ما تسبب في اندلاع حريق كبير في المكان.

وأضاف أنه تم الاستعانة بأربعة مراكز للدفاع المدني في المناطق المجاورة من أجل السيطرة على النيران، منها مركز الذيد، ومسافي، والطويين، والمنامة، ورأس الخيمة لإخماد الحريق ومنعه من الانتشار للمصانع المجاورة.

وأشار إلى أن أجهزة الوقاية من الحريق في المصنع التابع للمستودع المحترق، عملت بشكل مباشر فور انتقال دخان الحريق إلى داخل المصنع، ما أدى إلى عدم انتقالها الى الداخل.

وأوضح أن عملية اطفاء النيران استمرت ساعتين، فيما استمرت عملية تبريد مكان الحريق، نحو سبع ساعات، حيث تم تبريد المستودع بالفوم والمياه لتفادي اندلاع النيران مرة أخرى، وأن عملية اخماد النيران تمت بنجاح ولم تسجل أي إصابات في مكان الحريق.

تويتر