محكمة جنايات درجة أولى قضت بسجنه 5 سنوات بتهمة التعاطي

متهم يطلب إيداعه مركزاً للعلاج من الإدمان

القاضي أجّل استكمال النظر في ملف القضية إلى الجلسة المقبلة خلال الشهر الجاري. أرشيفية

طالب متهم من جنسية دولة خليجية بحيازة وتعاطي مواد مخدرة، خلال استماع محكمة استئناف الجنايات في دائرة محاكم رأس الخيمة لأقواله أمس، بإيداعه مركزاً للعلاج من الإدمان، حتى لا يعود لتعاطي المواد المخدرة، أو مصاحبة رفقاء السوء، وأجل القاضي استكمال النظر في ملف القضية إلى الجلسة المقبلة خلال الشهر الجاري.

وقال المتهم، أمام قاضي الاستئناف المستشار الدكتور مفتاح الخاطري، إن السبب الرئيس لدخوله السجن للمرة الثانية بتهمة تعاطي المواد المخدرة، هو عدم إيداعه من قبل الجهات المختصة مركزاً للعلاج من الإدمان، بعد انتهاء مدة عقوبته.

وأوضح أنه أمضى عقوبة مدتها سنة في السجن المركزي برأس الخيمة بتهمة تعاطي المواد المخدرة، لكن بعد الإفراج عنه، تم القبض عليه مرة أخرى بتهمة حيازة وتعاطي المواد المخدرة.

وأضاف أنه بعد القبض عليه وعرضه على المحكمة، قضت محكمة جنايات درجة أولى بسجنه خمس سنوات عن تهمتي الحيازة وتعاطي حبوب الترامادول المخدرة، وأنكر المتهم تهمة حيازة مواد مخدرة، واعترف بتعاطي حبوب الترامادول الإيراني والإدمان عليها.

وأشار إلى أنه تعرف خلال وجوده في السجن إلى أشخاص متهمين في قضايا المخدرات، حيث ساعدوه بعد خروجه من السجن على الاستمرار في تعاطي المواد المخدرة، لأنه لم يتم الاهتمام به من قبل الجهات المعنية وإيداعه مركزاً للعلاج من الإدمان.

وأشار إلى أنه حاصل على وصفة طبية، تسمح له بتناول حبوب الترامادول المصرح به في الدولة، إلا أن إدمانه على الترامادول الإيراني جعله يتجاوز القانون.

تويتر