السجن المؤبد لشابين تاجرا بالمخدرات.. و4 سنوات لمتعاطٍ

الإعدام بحق شخص جلب 2700 غرام هيروين بقصد الاتجار

أصدرت محكمة جنايات أبوظبي بإجماع آراء هيئة المحكمة، حكم الإعدام بحق متهم يحمل جنسية دولة آسيوية، وذلك لإدانته بتهمة جلب كمية من مخدر الهيروين، تزن 2700 غرام، وحيازة مخدر الحشيش وعقّار «إميتافيتامين» بقصد الاتجار، وأمرت بمصادرة المواد المخدرة المضبوطة.

وكانت الأجهزة الضبطية في أحد مطارات أبوظبي ضبطت المتهم بحوزته كمية من المواد المخدرة (هيروين، حشيش، إمتافيتامين)، حيث تداعى بعدم علمه بوجود المخدرات في أمتعته لحظة وصوله إلى المطار، وأن هذه المواد لا تعود له، وإنما تعود لأشخاص من مدينته في موطنه الأصلي.

وأحالت النيابة العامة المتهم إلى محكمة جنايات أبوظبي، بتهمة حيازة مواد مخدرة بقصد الاتجار، وتبين لدى هيئة المحكمة أن القصد الجرمي من حيازة المواد المخدرة كان بقصد الاتجار، وعليه حكمت على المتهم بالعقوبة القصوى وهي الإعدام.

وفي قضية أخرى، قضت محكمة جنايات أبوظبي بالسجن المؤبد على شابين من جنسية دولة عربية، متهمَين بجلب مخدر السبايس بقصد الاتجار، وأربع سنوات بحق متهم آخر في القضية لحيازة وتعاطي مادة مخدرة، مع إبعادهم عن الدولة بعد تنفيذ العقوبة، ومصادرة المضبوطات.

وبحسب أوراق القضية، وجهة النيابة العامة تهمة حيازة وتعاطي «سبايس» المخدر، لطالب جامعي، بعد ضبطه أمام مدخل إحدى البنايات السكنية التي يسكنها في وقت متأخر من الليل وبحوزته المخدر.

وتم ضبط المتهم الثاني، الذي يعمل مندوب علاقات عامة، وبحوزته قطعة من «السبايس»، وعند تفتيش منزله، وجدت كمية من المادة، فيما ضبط المتهم الثالث وبحوزته المادة ذاتها.

وأمام هيئة المحكمة أكد المتهم الأول بأنه يعرف المتهم الثاني معرفة سطحية، وذلك من خلال التقائه به من خلال صديق يعرفه، منكراً معرفته بالمتهم الثالث، بينما اعترف المتهم الثاني بتعاطيه مادة السبايس، وأنكر تهمة الاتجار فيها، مشيراً إلى أن المواد التي عثر عليها في البيت الذي يقيم فيه كانت لاستعماله الشخصي بقصد التعاطي، وأنه حصل عليها من قبل صديق له قبل مغادرته الدولة، كونهما يتعاطيان المادة نفسها.وأنكر المتهم الثالث تهمة حيازة المخدر بقصد الاتجار، وأنه لم يتعاطَ المادة المخدرة.

تويتر