المؤبد لشابين عربيين تاجرا بالمخدرات و4 سنوات لمتعاطِ

قضت محكمة جنايات أبوظبي بالسجن المؤبد  لشابين يحملان جنسية دولة عربية متهمين بجلب  مخدر السبايس بقصد الإتجار (المتهمين الثاني والثالث)، و4 سنوات بحق متهم يجمل جنسية عربية، بذات القضية لحيازة وتعاطي مادة مخدرة، مع ابعادهم عن الدولة بعد تنفيذ العقوبة، ومصادرة المضبوطات.

وبحسب أوراق القضية، وجهة النيابة العامة  تهمة حيازة وتعاطي مادة السبايس المخدرة، لطالب بكلية الهندسة بإحدى الجامعات في الدولة "المتهم الأول"، وذلك بعد ضبطه من قبل الأجهزة الضبطية أمام مدخل أحد البنايات السكنية التي يسكنها في وقت متأخر من الليل.

وتم ضبط المتهم الثاني "والذي يعمل مندوب علاقات عامة في إحدى المؤسسات" وبحوزته قطعة من مادة السبايس المخدر، وعند تفتيش منزله وجدت كمية من المادة المخدرة، فيما ضبط المتهم الثالث وبحوزته ذات المادة المخدرة بالإضافة إلى احتفاظه بإيصال تحويل لمبلغ مالي كبير في جيبه.

وأكد المتهم الأول أمام هيئة المحكمة أنه يعرف المتهم الثاني معرفة سطحية، وذلك من خلال التقاءه به من خلال صديق يعرفه، منكرا معرفته بالمتهم الثالث، بينما أعترف المتهم الثاني بتعاطيه مادة السبايس، وأنكر تهمة الإتجار بها، مشيراً إلى أن المواد التي عثر عليها في البيت الذي يقيم فيه كانت لاستعماله الشخصي بقصد التعاطي، وأنه حصل عليها من قبل صديق له قبل مغادرته الدولة كونهما يتعاطيان نفس المادة.

وأنكر المتهم الثالث تهمة حيازة المخدر بقصد الإتجار، وأنه لم يتعاطى المادة المخدرة، مشيراُ إلى أن الإيصال الذي وجد معه كان بغرض تحويل مبلغا من المال عبر إحدى محال الصرافة لسداد شخص أخر أقترض منه المبلغ في وقت سابق.

تويتر