سائق وميكانيكي يسرقان 18 شاة

طباخ وعامل يعضان إذني زميليهما في السكن

اتهمت النيابة العامة في دبي، أمام محكمة الجنايات، أمس، طباخاً (لبناني)، لعضه أذن زميله في السكن، مبينة أنه تسبب في إصابة المجني عليه بعاهة مستديمة، قدّرها الطب الشرعي بنسبة 3%.

وقالت صديقة المتهم إن المجني عليه دخل المصعد أثناء وجودها فيه، ثم سبها، فتوجهت إلى صديقها وأخبرته بما تلفظ به زميله بحقها، الأمر الذي أثار غضبه، فتوجه إلى غرفة المجني عليه، وتعاركا بالأيدي. وأكد أحد الشهود أنه حاول فض الشجار بين المتهم والمجني عليه، إلا أنه لم يتمكن من ذلك، مضيفاً أنه شاهد الدماء تسيل من المجني عليه.

وفي قضية مشابهة، أحالت النيابة العامة إلى الهيئة القضائية عاملاً (هندي)، عض أذن زميله في السكن، بعد تعاطيهما مشروبات كحولية.

وقالت تحقيقات النيابة إن المتهم تسبب في إصابة المجني عليه بعاهة مستديمة، قدّرها الطب الشرعي بنسبة 1%. وروى المجني عليه في التحقيقات أن المتهم زاره في يوم الواقعة، وكان في حالة سكر شديد، فطلب منه الانتظار عند الباب، وفكر في استدعاء حارس الأمن، إلا أن المتهم لحق به وعض أذنه.

وبينت التحقيقات أن المجني عليه كان تحت تأثير المشروبات الكحولية أيضاً، وقت الاعتداء عليه.

وفي قضية أخرى، باشرت المحكمة النظر في اتهام عاطلة عن العمل (تركية) بسرقة مصوغات ذهبية بقيمة نصف مليون درهم، ومبلغ 175 ألف درهم من إحدى الشقق.

وبينت تحقيقات النيابة العامة أن المتهمة توجهت إلى الشقة، وكسرت بابها الخارجي، بعدما تأكدت من خلوها من قاطنيها، ثم توجهت إلى خزينة خشبية وفتحتها، واستولت على المصوغات والمبلغ.

وقالت قاطنة الشقة (زائرة) في التحقيقات، إنها توجهت برفقة والدتها إلى المستشفى لتلقي العلاج، وبعد عودتها بساعات فوجئت بأن أنوارها مضاءة، فأبلغت الشرطة على الفور.

وقال شرطي إنه اشتبه في المتهمة كونها «صاحبة أسبقيات»، إذ حوكمت في قضية مشابهة، مضيفاً أنه عند استدعائها إلى مركز الشرطة، والاستفسار منها عن الواقعة، أقرت بارتكابها.

كما اتهمت النيابة سائقاً وميكانيكياً (باكستانيان) لسرقتهما مع آخرين هاربين 18 شاة من عزبة في منطقة نزوى.

وبينت التحقيقات أن المتهمين دخلوا العزبة ليلاً بعد قص شبك السور، وحملوا الأغنام في مركبتهم، وفروا بها.

وقالت الشرطة إنها كانت قد تلقت بلاغات عدة تفيد بسرقة أغنام، خلال الفترة الماضية، مضيفة أنها تمكنت من التوصل إلى المتهم الأول والقبض عليه. وبسؤاله عن الواقعة، أقر بأنه والمتهم الثاني وآخرين هاربين سرقوا أغناماً من عزب عدة، وباعوها.

تويتر