ضبط شرطيين وهميين في أم القيوين

ضبطت إدارة التحريات والمباحث الجنائية، في القيادة العامة لشرطة أم القيوين، شخصين في قضيتين منفصلتين، انتحلا صفة عناصر من الشرطة لارتكاب سرقات.

وترجع تفاصيل القضية الأولى المتهم فيها شخص يحمل جنسية دولة خليجية، إلى ورود بلاغات وشكاوى عدة من أشخاص تعرضوا لوقائع سرقة عن طريق شخص كان يرتدي الزي الوطني، ويدعي بأنه من رجال الشرطة، ويدخل منازلهم لتفتيشها، ويستولي على محافظهم الشخصية، وما تحويه من نقود ويلوذ بالفرار، وعلى ضوء ذلك تم تشكيل فريق بحث وتحرٍ لضبط الجاني.

وخلال فترة وجيزة تمكن الفريق من رصد أحد الأشخاص المشتبه فيهم، بناءً على ما أدلى به الشاكون من أوصاف الشخص، وكشفت التحريات أن المشتبه فيه سبق اتهامه في قضايا سرقة منازل عدة، وانتحال صفة عناصر الشرطة، فتم ضبطه وإحالته إلى النيابة العامة بعد استكمال الإجراءات القانونية اللازمة.

وفي القضية الثانية، تمكنت إدارة التحريات والمباحث الجنائية من ضبط شخص آخر بتهمة انتحال صفة عناصر الشرطة والسرقة، حيث قام بإيقاف إحدى المركبات، وطلب من المجني عليه النزول، وباشر في تفتيشه وتفتيش المركبة، مدعياً أنه من الشرطة، واستولى على محفظته، وما تحويه من مبالغ مالية، حيث طلب من المجني عليه اللحاق به إلى أحد مراكز الشرطة، وبعدها لاذ بالفرار، وتمكنت الشرطة من ضبطه وإحالته إلى النيابة العامة بعد استكمال الإجراءات القانونية.

ودعت شرطة أم القيوين الجمهور إلى التعاون مع الشرطة في حالات الاشتباه في منتحلي صفة الموظف العام بسرعة الاتصال على غرفة العمليات (999).

تويتر