إصابة 9 أفراد من أسرة واحدة حاصرتهم النيران في فيلا

اثنان من أفراد الأسرة أصيبا باختناق وكسور نتيجة القفز من الطابق الثاني. من المصدر

أصيب تسعة أشخاص من أسرة واحدة عربية، بينهم أطفال، نتيجة حريق التهم فيلا في منطقة مردف، في ساعة متأخرة بعد منتصف ليلة أمس، وفق مدير إدارة العمليات في الدفاع المدني في دبي، المقدم علي حسن المطوع، الذي قال لـ«الإمارات اليوم» إن الاقتحام السريع حال دون وقوع كارثة، لافتاً إلى إن اثنين من أفراد الأسرة أصيبا باختناق وكسور نتيجة القفز من الطابق الثاني، كما تم إنقاذ الخادمة التي حاصرتها النيران وأصيبت بحروق.

 

وذكر المطوع أن البلاغ ورد من شرطة دبي في الساعة 1:53 بعد منتصف الليل، لافتاً إلى أن فرقة من مركز دفاع مدني الراشدية انطلقت على الفور إلى الموقع، ترافقها فرقة من مركز القصيص، ووصلت في الساعة 2:30، وتبين أن الحريق اندلع في فيلا مكونة من ثلاثة طوابق، وهناك أشخاص محصورون في الداخل. وأوضح أن رجال الدفاع المدني تصرفوا باحترافية مع الموقف، رغم صعوبته، إذ نفذوا استراتيجية اقتحام بعد تحديد مواقع الأشخاص المحصورين، واستخدموا السلم المتحرك في الدخول إلى غرفة الخادمة التي حاصرتها النيران وأصيبت بحروق بالغة، وتم إنقاذها في اللحظات الأخيرة ونقلها على الفور إلى المستشفى.

وأضاف أن اثنين آخرين من أفراد الأسرة سارعا بالقفز من الطابق الثاني، ما أدى إلى إصابتهما بكسور، فضلاً عن الاختناق، ونقلا كذلك إلى المستشفى لتلقي العلاج، وأصيب خمسة آخرون إصابات متوسطة، وتلقوا العلاج اللازم.

وأضاف أن فرق الإطفاء استطاعت محاصرة النيران ومنع امتدادها إلى الفيلات المجاورة، والسيطرة على الحريق كلياً خلال ربع ساعة، لافتاً إلى أن 22 إطفائياً وسائقاً، و10 آليات شاركوا في التعامل مع الحادث.

تويتر