أمطار غزيرة تؤدي إلى جريان الأودية في غليلة وشوكة والجير وشعم

سقوط صخور من جبل جيس يغلق الطريق في رأس الخيمة

جبل جيس شهد هطول أمطار غزيرة أدت إلى سقوط صخور على الطريق. الإمارات اليوم

شهدت إمارة رأس الخيمة هطول أمطار غزيرة في المناطق الجبلية الجنوبية والشمالية، منذ الفجر حتى ظهر أمس، أدت إلى جريان الأودية في مناطق شمل، وغليلة وشوكة، والجير، وتسببت في سقوط صخور من جبل جيس، ما أدى إلى إغلاق الطريق العام، كما تسبب تجمع مياه الأمطار بكميات كبيرة في منطقة شعم إلى تعطل عمل المحال التجارية.

لا حوادث مرورية

أفاد مدير إدارة الإعلام والعلاقات العامة في القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة، المقدم مروان عبدالله جكه، بأنه تم نشر دوريات المرور على جميع الطرق العامة والتقاطعات المرورية، لضمان انسيابية حركة المركبات، خلال فترة الأمطار التي شهدتها الإمارة أمس، للحد من وقوع الحوادث المرورية، مضيفاً أن إدارة المرور والدوريات لم تسجل أي حوادث مرورية حتى ظهر أمس.

وقال مدير إدارة الخدمات العامة في دائرة الأشغال والخدمات العامة في رأس الخيمة، أحمد حمد الشحي، لـ«الإمارات اليوم»، إن الدائرة تلقت ثلاثة بلاغات من منطقة شعم، تتعلق بوجود تجمعات مياه أمطار على الطريق العام نتيجة سقوط الأمطار الغزيرة، فجر أمس، وجريان الأودية في منطقة شعم.

وأوضح، أنه تم على الفور إرسال عدد من الصهاريج لسحب المياه من الطريق العام، مشيراً إلى أن تجمع مياه الأمطار كان مؤقتاً نتيجة لجريان الأودية في مسارها باتجاه العبارات المائية أسفل الطريق.

 

وتابع أن الدائرة أرسلت دوريات إلى جبل جيس، وأغلقت الطريق العام أمام حركة المركبات لتفادي تعرضها للخطر، بعد أن سقطت بعض الصخور على الطريق العام نتيجة تساقط الأمطار الغزيرة، مضيفاً أن عمال الدائرة باشروا في إزالة الصخور من الطريق، وستتم إعادة فتحه بعد استقرار الأحوال الجوية.

 

وأضاف أن الدائرة أجرت دراسة لجميع المناطق التي تضررت من تجمع مياه الأمطار، خلال الشتاء الماضي، لوضع الحلول المناسبة لتفادي تجمع مياه الأمطار خلال فصل الشتاء الجاري.

 

وأوضح الشحي أن شارع الشيخ راشد بن سعيد في منطقة الظيت، شهد مشروع تركيب أنابيب كبيرة لصرف مياه الأمطار باتجاه البحر، متابعاً أن الشارع شهد خلال فصل الشتاء الماضي تجمعات كبيرة نتيجة تساقط الأمطار الغزيرة، ما أدى إلى إغلاق الطريق أمام حركة المركبات ودخول المياه إلى المنازل.

 

وأشار إلى أن الدائرة تولت تنظيف جميع المناهل، وتركيب مناهل جديدة تتسع لصرف كميات كبيرة من الأمطار.

تويتر