تدهور شاحنة على طريق الإمارات وإصابة قائدها بسبب الأمطار

هطلت أمطار تراوحت بين المتوسطة والغزيرة على مدينة الشارقة اليوم ، وشهدت أماكن عدة في المدينة تجمعات أمطار أدت إلى بطء حركة السير والمرور وحدوث اختناقات مرورية ، فيما قالت البلدية إنها قامت بفتح جميع الطرق التي شهدت تجمعات مياه.

 من جهة أخرى أدى هطول الأمطار إلى تدهور شاحنة وانحرافها على طريق الإمارات "العابر" سابقا باتجاه الشارقة وإصابة قائدها، وأسفر ذلك عن عرقلة حركة السير على الطريق لفترة طويلة نتيجة صعوبة نقل الشاحنة إلى جانب الطريق.

 وتفصيلا قال رئيس قسم الشؤون الإعلامية بالإنابة في القيادة العامة لشرطة الشارقة الرائد ذياب أحمد بوهندي إن شاحنة انحرفت وتدهورت في طريق الإمارات باتجاه الشارقة وأصيب قائدها، ما أدى إلى عرقلة حركة السير بشكل كبير على الطريق وأدى إلى انزعاج شديد لقائدي المركبات مستخدمي هذا الطريق، مضيفا أن رجال الشرطة بذلوا مجهود كبير لفتح جانب واحد من الطريق لتسهيل عبور المركبات خصوصا وأن تدهور الشاحنة أسفر عن إغلاق الطريق بالكامل.

وطالب قائدي المركبات بتوخي الحيطة والحذر على هذا الطريق، خصوصا مع هطول الأمطار التي أدت إلى حدوث تجمعات على بعض الأماكن فيه.

ودعا بوهندي قائدي المركبات بعدم التوقف في الطرقات لالتقاط الصور والفيديو عند هطول الأمطار،  لمنع حصول عرقلة حركة سير ومنع وقوع الحوادث.

من جهته قال مدير عام بلدية مدينة الشارقة ورئيس اللجنة العليا لطوارئ مياه الأمطار رياض عبدالله عيلان لـ"الإمارات اليوم" إن اللجنة قامت بجهود مكثفة على مدار الساعات التي هطلت خلالها الأمطار على المدينة، وذلك للتعامل السريع مع أي تجمعات لمياه الأمطار.

موضحا أن فرق العمل المنتشرة في كافة أنحاء المدينة تعاملت مع الأمطار بشكل جيد، وأن جميع الشوارع تم فتحها بعد تصريف الأمطار منها، لافتا إلى أن شارع الشارقة الدائري كان أكثر الشوارع التي شهدت تجمعات للمياه.

وأشار عيلان إلى أن التحرك السريع لفرق العمل المجهزة بآليات ومعدات سحب المياه وانتشارها في جميع أنحاء المدينة وخصوصا في المناطق التي شهدت تجمعات للأمطار، أدى إلى سرعة تصريف المياه والحفاظ على سلامة السكان وضمان انسيابية حركة السير في الشوارع، مؤكدا أن عمال البلدية مجهزون بكافة المعدات والملابس التي تضمن سلامتهم أثناء عملهم الميداني في الشوارع.

وأضاف أن بلدية الشارقة تقوم بالتنسيق والتواصل المستمر مع الدوائر الحكومية المعنية سواء على المستوى الميداني أو التوعوي للجمهور للتعامل مع الحالات الطارئة لتجمعات الأمطار وتوجيه الجمهور لاتخاذ الطرق البديلة وعدم عرقلة حركة السير والحفاظ على سلامة الجمهور.

وأوضح أن اللجنة تواصل عملها واستعدادها في أي وقت للقيام بواجبها في حال سقوط كميات كبيرة من الأمطار، والتي تؤدي إلى تجمع المياه في الشوارع، مشيرا إلى أن فرق العمل التابعة للجنة العليا لطوارئ مياه الأمطار تعمل على مدار الساعة وتتلقى ملاحظات واستفسارات الجمهور على الخط الساخن 993.

تويتر