وفاة شخص وإصابة 7 آخرين في حادث تصادم على طريق أبوظبي

توفي شخص من جنسية دولة عربية ، وأصيب 7 آسيويين ، بإصابات بسيطة في حادث تصادم وقع صباح اليوم  بين حافلة لنقل العمال  وشاحنة بسبب الضباب، على طريق أبوظبي السلع ، بحسب نائب مدير إدارة مرور العاصمة بمديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي العقيد أحمد الزيودي ، ومازالت التحقيقات جارية لمعرفة ملابسات الحادث.
 
ودعا الزيودي قائدي المركبات ، خصوصاً مستخدمي الطرق الخارجية (أبوظبي - دبي – أبوظبي العين - أبوظبي الغويفات)، وقائدي الشاحنات على طريق الشاحنات بشكل خاص في حالة تشكل الضباب إلى الالتزام بتعليمات شرطة أبوظبي ، وعدم تحريك الشاحنات والمعدات الثقيلة  إلا حين انقشاع الضباب.

وشدد على ضرورة خفض السرعات والانتباه عند تشكل الضباب وانخفاض مدى الرؤية الأفقية ، كما دعاهم إلى متابعة النشرة الجوية للاطلاع على أحوال الطقس وتعليمات السلامة الصادرة من الأجهزة المعنية.

ونصح بضرورة مضاعفة مسافة التتابع بين المركبات إلى مسافات آمنة ، لتفادي حوادث الصدم بالمركبات الأمامية ، خاصة مع التوقعات الجوية باستمرار تشكل الضباب خلال الفترة المقبلة ، وحث السائقين باتخاذ القرار المناسب بعدم التجاوز  والانتقال من مسرب إلى آخر في حالة عدم وضوح الرؤية. 

تويتر