أحدهم أنكر التهمة لوجوده في السجن

محاكمة شخصين بتهمة تعاطي وحيازة نصف كيلوغرام حشيش

نظرت محكمة جنايات رأس الخيمة، أمس، برئاسة المستشار القاضي سامح شاكر، في قضية مواطن يدعى (ع.ص)، وإيراني يدعى (ح.ر)، بجلب نصف كيلوغرام حشيش، بهدف التعاطي والاتجار، حيث أنكر المتهم الأول أمام هيئة المحكمة علاقته بالقضية، وأشار إلى أنه كان يقضي عقوبة بالسجن المركزي في رأس الخيمة مدتها ثماني سنوات في قضية أخرى، لحظة ضبط شرطة رأس الخيمة لكمية الحشيش برفقة المتهم الثاني.

وأوضح أنه خرج من السجن بعفو عام قبل بداية شهر رمضان الماضي، وأنه تم ضبطه من قبل رجال مكافحة المخدرات بعد أيام عدة من خروجه من السجن، مشيراً إلى أن تفاصيل القضية المتعلقة بنصف كيلوغرام حشيش وقعت قبل خروجه من السجن.

من جهته، اعترف المتهم الثاني أمام هيئة المحكمة بتعاطي مادة الحشيش قبل دخوله إلى الدولة، فيما أنكر تهمة جلب نصف كيلوغرام حشيش لغرض الاتجار.

وقالت محامية المتهم الثاني، حنان البايض، إن موكلها يعاني أمراضاً نفسية، ولديه أوراق طبية تثبت تردده على قسم الأمراض النفسية بمستشفى عبيدالله في رأس الخيمة، موضحة أن موكلها لا يعرف المتهم الثاني ولا تربطهما أي علاقة سابقة.

وأفادت بأنه لا يوجد دليل في أوراق القضية يؤكد وجود صلة بين المتهم الأول والثاني، مطالبة بتكفيل موكلها نظراً لحالته الصحية، خوفاً من تدهور حالته الصحية داخل السجن المركزي. وأجّلت المحكمة النظر في ملف القضية إلى 22 سبتمبر المقبل، لاستكمال النظر في أوراق القضية.

تويتر