سترات فوسفورية لحماية المشاة من الحوادث

وفاة 25 شخصاً بحوادث دهس في دبي خلال 7 أشهر

جولة ميدانية لتوزيع سترات فوسفورية على المشاة ومستخدمي الدراجات الهوائية. من المصدر

أفاد مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي، العقيد سيف مهير المزروعي، بأن الإمارة شهدت 215 حادث دهس ودراجات هوائية، منذ بداية العام الجاري حتى نهاية يوليو الماضي، أسفرت عن وفاة 25 شخصاً وإصابة 215 شخصاً إصابات متفاوتة.

جاء ذلك، خلال جولة ميدانية قام بها المزروعي، تهدف إلى توزيع سترات فوسفورية على مستخدمي الطريق من المشاة ومستخدمي الدراجات الهوائية، لحمايتهم من المخاطر والحوادث المرورية التي قد يتعرضون لها، إضافة إلى لفت انتباه سائقي المركبات أثناء القيادة.

وتفصيلاً، قال المزروعي إن 194 حادث دهس وقعت خلال الأشهر السبعة من العام الجاري، أسفرت عن وفاة 20 شخصاً، وإصابة 199 إصابات متفاوتة، بواقع 25 إصابة بليغة، و79 إصابة متوسطة، و95 إصابة بسيطة، كما تعرض 21 شخصاً من قائدي الدراجات الهوائية لحوادث، أسفرت عن وفاة خمسة أشخاص، وإصابة 16 إصابات راوحت بين البليغة والمتوسطة والبسيطة.

وأضاف أن الإدارة تهدف إلى حماية مستخدمي الطريق من المخاطر والحوادث المحتملة، إضافة إلى خفض عدد حالات الوفاة والإصابة، بسبب عدم تقيد بعض مستخدمي الطريق باللوائح والقوانين والإرشادات التي وضعت لهذا الشأن.

وأشار إلى أن الجولة تأتي تزامناً مع تزايد عدد حالات الوفاة والإصابة الناتجة عن الحوادث المرورية المرتبطة بالدراجات الهوائية والمشاة.

تويتر