حوادث في "دبي" توقع إصابات وأضرارا بالممتلكات

سجلت الإدارة العامة للمرور بشرطة دبي ثلاثة حوادث بليغة خلال اليومين الماضيين، من بينها حادثا انحراف وتدهور شاحنتين نتيجة السرعة الزائدة وانفجار إطار، وتسبب الحادثان في إغلاق مسارب عدة وإحداث أضرار جسيمة بالممتلكات العامة.

وقال مدير الإدارة بالإنابة العقيد جمال البناي، إن الحادث الأول وقع أول أمس، حين تدهورت شاحنة فوق الجسر السابع على شارع الشيخ زايد، ما أدى الى انفجار إحدى إطاراتها، وانحرافها بقوة، ثم تدهورها، لتغلق مسربين.

وأسفر الحادث عن إصابة السائق بجروح متوسطة، نقل على أثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج، فيما تدخلت الدوريات المرورية لتنظيم حركة السير وتخفيف حدة الازدحام التي نتجت عن الحادث.

وأشار البناي، إلى أن حادثاً آخر وقع على شارع الشيخ راشد من تقاطع سناء إلى القرهود مساء أول أمس، حين صدمت مركبة كانت بعكس السير، سيارة أجرة تسير في طريقها الطبيعي، وتسببت في إصابة ثلاثة أشخاص أحدهم إصابته بليغة ونقل إلى المستشفى لتلقي العلاج، مؤكداً أن مخالفة السير عكس الاتجاه تعد من التجاوزات الخطيرة وتؤدي عادة إلى حوادث قاتلة نظراً لعدم توقعها.

ولفت العقيد البناي إلى أن مسلسل حوادث الشاحنات لا يزال مستمراً رغم الحملات التي تستهدف المركبات المخالفة من هذا النوع، وقال إن بلاغاً ورد في الساعة الثالثة وعشرين دقيقة فجر أمس يفيد بتدهور شاحنة على شارع الإمارات بعد مطار ال مكتوم في الاتجاه المؤدي إلى أبوظبي، وعلى الفور انتقلت الدوريات المرورية إلى موقع الحادث، وتبين أن السرعة الزائدة أدت إلى انحراف شاحنة واصطدامها بالحاجز الحديدي في المسرب الأيسر السريع غير المخصص لهذا النوع من المركبات، ثم اصطدامها بعمود إنارة وتدهورها واستقرارها على المسربين الأخيرين من يسار الطريق، مشيراً إلى أن الحادث أسفر عن حدوث أضرار بليغة في الشاحنة وعمود الإنارة والحاجز الحديدي وإصابة بسيطة.

وأوضح البناي أن هذا النوع من الحوادث يقع في كثير من الأحيان بسبب قيام أصحاب شركات النقليات بإلزام السائقين بقيادة شاحنات في حالة فنية وميكانيكية سيئة لساعات طويلة، لافتاً إلى أن مرور دبي لجأ إلى حلول مختلفة للحد من أسباب وقوعها، منها مخاطبة الشركات، والتنسيق مع الجهات المختصة لاتخاذ إجراءات تحدد ساعات عمل السائقين، وتخضع المركبات لصيانة دورية.

وتسببت الشاحنات في أكثر من 40 حادثاً منذ بداية العام، أسفرت عن وفاة أكثر من 12 شخصاً، فيما تسببت خلال العام الماضي بـ 79 حادثاُ أسفرت عن وفاة 18 شخصاً، وإصابة 143 آخرين بإصابات تراوحت بين البليغة والمتوسطة والبسيطة.

تويتر