وفاة طفل مواطن دهسه والده بالخطأ

توفي طفل مواطن (ثلاثة أعوام) دهساً بالخطأ من قبل والده، مساء أول من أمس، في منطقة وادي اصفني في المنطقة الوسطى التابعة لإمارة الشارقة. وحسب مسؤول في مستشفى الذيد، فإن الطفل تم إحضاره إلى قسم الطوارئ بالمستشفى بمركبة ذويه بعد الحادث مباشرة، وبمعاينة حالته تبين أنه فارق الحياة نتيجة إصابة بليغة تعرض لها في رأسه بسبب قوة اصطدام المركبة به.

وكان الطفل يلعب في فناء منزل ذويه حين خرج والده مستعجلاً من المنزل، ولم ينتبه لوجوده خلف المركبة، التي رجع بها للخلف، ما أدى إلى دهس الطفل.

وحسب سجلات المستشفى، فإن هذا الحادث يُعد الرابع من نوعه في المنطقة الوسطى خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الجاري، إذ توفيت طفلة مواطنة تبلغ من العمر ثلاثة أعوام بعد ساعات من تعرضها لحادث دهس بالخطأ عن طريق شقيقها الذي لم ينتبه لوجودها في منزل ذويهما في مدينة الذيد بالشارقة. كما توفي طفل مواطن يبلغ من العمر عاماً ونصف العام، اثر تعرضه للدهس من قبل مركبة تقودها خالته أثناء رجوعها للخلف، ما أسفر عن وفاته متأثراً بالإصابة البليغة التي تعرض لها وتمثلت في نزيف حاد بالمخ نتج عن قوة اصطدام المركبة بجسده.

وأشار مصدر طبي في المستشفى إلى أن السبب الرئيس في وفاة الأطفال في معظم حوادث الدهس هي إصابتهم بنزيف في المخ أو نزيف داخلي في تجويف الصدر، ينتج عن قوة اصطدام المركبات بأجسادهم، فضلاً عن تهتك في الأعضاء الداخلية، لافتاً إلى أن هذه الإصابات من الحالات الحرجة التي يصعب التعامل معها طبياً.

 

تويتر