شرطة دبي تسجل أول بلاغ «كراهية» ضد مغرّد سعودي

كشف نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، الفريق ضاحي خلفان تميم، عن تسجيل أول بلاغ في شرطة دبي، ضد مغرّد سعودي يُدعى محمد الحضيف، وفق قانون مكافحة التمييز والكراهية، الذي صدر في 20 يوليو الجاري، بمرسوم من صاحب السموّ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة.

ضاحي خلفان:

• «فرق شاسع بين النقد في الحدود التي يكفلها القانون، والتحقير وإثارة الكراهية ضد الآخرين، والحضيف أحد أبرز المحرّضين، وسيُقبض عليه».

وقال خلفان، لـ«الإمارات اليوم»: «تقدمت بالدعوى ضد الحضيف، بسبب إساءاته المستمرّة لدولة الإمارات، والتحريض وإثارة الكراهية ضدها»، لافتاً إلى تجهيز الملف فعلياً، وأن العمل يجري لتحريك الدعوى قضائياً، وملاحقته دولياً وفق القانون.

وأوضح: «هناك قانون الآن يمكن الاستناد إليه في ملاحقة كل المسيئين ومثيري الكراهية وتأديبهم»، لافتاً إلى أن «المغرّد السعودي دأب على نشر كل ما يثير كراهية الناس في الإمارات، مستنداً إلى ترويج مغالطات وأكاذيب، لا أساس لها من الصحة».

وأضاف: «بغض النظر عن المكان الذي يوجد فيه، فستتم ملاحقته، لأنه بثّ سمومه تجاه الدولة»، مشيراً إلى اتخاذ الإجراءات القانونية المطلوبة، لإعداد مذكرة ضبط دولية موثقة بالأدلة بناءً على تغريداته، التي يهاجم فيها الإمارات ويثير الكراهية ضدها.

وأوضح أن «هناك فرقاً شاسعاً بين النقد في الحدود التي يكفلها القانون، والتحقير وإثارة الكراهية ضد الآخرين»، مؤكداً أن «الحضيف أحد أبرز المحرّضين، وسيتم القبض عليه».

تويتر