شرطة دبي تضبط 8 كيلو هيروين مع سائق تاكسي

صورة

أحبطت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في شرطة دبي عمليتي ترويج منفصلتين لكمية تزن نحو 12 كيلو غراما من الهيروين بواسطة ثلاثة آسيويين.

وقال مساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي اللواء خليل ابراهيم المنصوري، إن المتهمين حاولوا تنفيذ العمليتين في نهاية شهر يونيو الماضي، لكن استطاعت فرق المكافحة إحباطهما وضبط المتهمين وإحالتهم إلى النيابة العامة لاستكمال التحقيقات معهم.

وأضاف ان التحقيقات في القضية كشفت علاقة أحد المتهمين بعصابة دولية في موطنه الأصلي، استغلت عمله كسائق تاكسي في إحدى الشركات الخاصة لترويح وتوزيع المخدرات في الدولة.

وتفصيلاً ذكر مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات العقيد عيد محمد ثاني حارب، أن القضية الأولى بدأت حين وردت معلومات حول حيازة أحد المشتبه فيهم لكميات كبيرة من مخدر الهيروين، بهدف ترويجها، لافتاً إلى أنه تم تشكيل فريق عمل من رجال المكافحة ووضع خطة دقيقة تضمن ضبط المخدرات والمتهمين، واستطاع فعلياً تحديد مكان منفذ العملية، الأولى أسيوي يدعى "م.أ.م.ن" 35 سنة والقبض عليه في كمين محكم أعد له بالقرب من أحد المرافق العامة من منطقة هور العنز بدبي، عثر بحوزته على 8 كيلو و 800غرام من الهيروين، كانت في الصندوق الخلفي من سيارة استأجرها المتهم لإخفاء المخدرات داخلها بعيداً عن عيون رفاقه الذين يشاركونه السكن.

وأضاف أنه المتهم يعمل سائق تاكسي وتبين من خلال استجوابه، أنه  على علاقة بعصابة ناشطة دولياً في تهريب المخدرات موجودة في موطنه الأصلي، وأقر باستلام الكمية بغرض ترويجها وأحيل إلى النيابة العامة.

وأشار إلى أن العملية الثانية تمثلت في محاولة  تهريب 3 كيلو  و200غرام من مخدر الهيروين إلى الدولة، وإلقاء القبض على سائقين زائرين من سائقي الشحن "الترانزيت" يعملان على أحد الخطوط الدولية للنقل البري بين إحدى الدول الخليجية والإمارات

وأوضح أن  معلومات موثوقة وردت للإدارة  تفيد بأن أحدهما المدعو " «م.ك.ث» عمره 40سنة ، يحوز كمية من المواد المخدرة والمؤثرات العقلية، وبعد التحري عن المذكور، والتأكد من دقة المعلومات الواردة بشأنه، تحركت مجموعة من مكافحة المخدرات على الفور إلى مكانه بالقرب من إحدى بوابات ميناء جبل علي، ثم قامت بمباغتته وإلقاء القبض عليه، برفقة شخص آخر كان بصحبته، تبين لاحقاً أنه شريكه في تهريب الكمية المضبوطة من الهيروين ، ويدعى: أ.د. 34سنة، دخل إلى الدولة بصفته سائق شاحنة ترانزيت أيضاً.

وبتفتيش المتهمين وشاحنتيهما عثر فريق المكافحة على مبلغ كبير من عملة خليجية في جيب المتهم الأول، فيما ضبط الهيروين في خزنة سرية بمقصورة شاحنة المتهم الثاني.

 وباستجواب المتهمين اعترفا بتعاونهما على الاتجار والترويج بالتنسيق مع شخص ثالث يقيم في الدولة الخليجية التي قدما منها، إذ قام الأخير بتزويدهما بكمية المخدرات المضبوطة، وأحيلا إلى الجهات القانونية المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم بعد أن أسندت إليهم تهمة جلب المخدرات والمؤثرات العقلية إلى الدولة بقصد الاتجار والترويج.

تويتر