المتهم طلب إصدار الحكم قبل العيد

تأخر تقرير المختبر الجنائي يؤجل النظر في قضية «جبهة النصرة»

قررت محكمة أمن الدولة بالمحكمة الاتحادية العليا تأجيل النظر في قضية المتهم بالانضمام إلى تنظيم «جبهة النصرة» في سورية إلى جلسة تاريخ السابع من سبتمبر المقبل، لعدم وصول تقرير المختبر الجنائي؛ في وقت طلب المتهم من المحكمة إصدار الحكم في القضية قبل عيد الفطر المبارك.

وقال القاضي شهاب عبدالرحمن الحمادي، في قراره، إن المحكمة تنتظر ورود نتائج فحص المختبر الجنائي في دبي وأبوظبي، بشأن فحص صوت وصورة الشخص الذي ظهر في الفيديو الذي عرضته النيابة في جلسة سابقة، ومدى مطابقتهما للمتهم‏.

وكانت المحكمة ‏أحالت في جلستها السابقة ملف القضية إلى المختبر الجنائي في كل من شرطة دبي وشرطة أبوظبي لفحص التسجيل الصوتي والفيلم القصير الذي عرضته النيابة في جلسة الأسبوع الماضي، واعتبرته دليلاً مادياً وملموساً على انضمام المتهم لجماعة «جبهة النصرة».

وفي بداية الجلسة قدمت النيابة العامة طلباً رسمياً إلى هيئة المحكمة، بتأجيل النظر في القضية، لعدم وصول التقارير النهائية بنتائج فحص الصوت والصورة للمتهم من المختبرين الجنائيين في كل من شرطة أبوظبي وشرطة دبي.

وسمح القاضي للمتهم بالتحدث لهيئة المحكمة، بناء على طلبه، فطلب الإسراع في إجراءات صدور الحكم، لأنه ينتظر في سجنه نتائج التحقيقات وفحص الأجهزة منذ مدة طويلة تزيد على خمسة أشهر، وكرر طلبه للقاضي بإصدار حكم عليه قبل إجازة العيد.

من ناحية أخرى، قرر القاضي شهاب عبدالرحمن الحمادي، تأجيل نظر قضيتي أمن دولة، متهم فيهما شخص من جنسية دولة خليجية، وآخر من جنسية دولة عربية، ومواطنين إلى جلسة 14 سبتمبر المقبل، كي يتسنى لهم توكيل محامين عنهم، قبل توجيه لائحة الاتهام من قبل نيابة أمن الدولة.

تويتر