بالفيديو.. العثور على فأر في أحد مخابز الفجيرة

رصد مقطع فيديو وجود فأر بين المخبوزات في أحد المخابز الكبيرة الذي تعتمد عليه جهات عدة في الحصول على المنتجات في الفجيرة.

وحصلت "الإمارات اليوم على نسخة من المقطع الذي يظهر الفأر بين المخبوزات في المخبز الذي يعد من أهم المخابز التي تتعامل معه معظم المدارس.

من جهتها أقرت بلدية الفجيرة بوجود فأر في أحد مخابز الإمارة، مؤكدين أنه تم التعامل معه وفق الطرق المتبعة في البلدية.

وأوضح مدير بلدية الفجيرة، المهندس محمد الأفخم "الامارات اليوم" أن مقطع الفيديو المذكور وصل إلى البلدية عن طريق تداوله بين الجمهور وعليه توجه موجهو قسم الصحة إلى المخبز وتم تفتيشه بشكل جيد ولم يتم العثور على قوارض في المخبز.

وعزا عدم العثور على فئران في المخبز إلى اتخاذ الاجراءات اللازمة من قبل صاحب المخبز إذ أن تداول المقطع بين الجمهور لفترة طويلة وعدم لجوئهم للإبلاغ الجهات المختصة أعطى فرصة لصاحب المخبز باتخاذ التدابير اللازمة قبل وصول مفتشو البلدية اليه.

وأكد الأفخم أنه على الرغم من عدم العثور على قوارض في المخبز المذكور إلا أن البلدية نفذت الاجراءات الوقائية اللازمة اذ جرى رش المبيدات الحشرية داخل وخارج المخبز، مشيراً إلى أن هذه المبيدات لا تؤثر على صحة المستهلكين عند تناولهم المنتجات الغذائية.

وشدد على ضرورة تواصل الجمهور مع مركز الطوارئ في البلدية للإبلاغ عن اي مخالفات يتم رصدها في المنشآت الغذائية المختلفة حفاظاً على الصحة العامة، داعياً إلى عدم التسرع في نشر أي معلومات قبل التأكد من صحتها.

ونوه إلى أن مفتشو قسم الصحة في البلدية ينفذون حملات يومية مفاجئة ودورية على فترتي الصباحية والمسائية خاصة في فصل الصيف، وعليه يرصدون مخالفات قد تصل إلى أغلاق بعض المنشآت الغذائية التي لا تلتزم بتطبيق شروط الصحة.

وذكرت مديرة إدارة الخدمات العامة والبيئة في بلدية الفجيرة، أصيلة المعلا، أن بعد تداول مقطع الفيديو الذي يفيد بوجود فأر في احدى المنشآت الغذائية في الامارة، قام قسم الصحة بالكشف والتحري عن المنشأة وبالفعل تم العثور عليها واتخاذ الاجراءات اللازمة، مشيرةً إلى أن البلدية تضرب بيد من حديد على كل من يتلاعب بصحة الناس أو يتهاون فيها، منوهة إلى أنه لم ترد أي شكوى لمركز الطوارئ أو إلى قسم الصحة يفيد بوجود فئران بالمنشأة الغذائية المذكورة، مشددة على أن البلدية "لن تسمح بتكرار مثل هذه المخالفات التي قد تتسبب اضراراً بصحة المستهلكين وأنه سيتم محاسبة أي منشأة غذائية متهاونة في هذا الشأن، وأنه سيتم التحقق من صحة محتوى الفيديو".

تويتر