استدرجاه إلى منزل قيد الإنشاء في الشارقة

قاصران يهتكان عرض آخر ويعتديان عليه جنسياً ويهددان بقتله

وجهت دائرة الجنايات في محكمة الشارقة الشرعية أول من أمس، اتهامات لحدثين (16 عاماً)، ويدعيان (ع.س) بنغالي، و(ف.خ.خ) باكستاني، بهتك العرض والاعتداء الجنسي على قاصر يبلغ من العمر 16 عاماً، ويُدعى (ج.أ) أميركي الجنسية، عبر استدراجه إلى منزل قيد الإنشاء في منطقة القوز في الشارقة، بحسب تحقيقات النيابة العامة، التي أضافت أن المتهمين هدّدا المجني عليه بارتكاب جريمة القتل ضده في حال لم ينصاع إلى أوامرهما، إذ هدداه بواسطة سلاح أبيض واعتديا عليه.

وقيدت النيابة العامة الواقعة «جناية»، طبقاً لأحكام الشريعة الإسلامية، ومواد قانون العقوبات الاتحادي لعام 1987 والمعدل في 2006، في شأن الأحداث الجانحين والمشردين، وطالبت بتطبيق أشد العقوبة بحق المتهمين.

وخلال الجلسة واجهت المحكمة المتهمين بما أسند إليهما من تهم، ورد المتهم الأول بأنه لم يعتدِ على المجني عليه جنسياً بالإكراه، إنما كان ذلك بناء على طلبه، فيما أنكر المتهم الثاني الاعتداء الجنسي على المجني عليه، أو الاتفاق ومساعدة المتهم الأول على ارتكاب جريمته من خلال مراقبة المكان له.

وقال القاضي إن تقرير الطب الشرعي أثبت أن المتهمين بالغان بلوغاً شرعياً، وأن تقرير المختبر الجنائي وفحوص الحمض النووي أثبتت قيام المتهم الأول بواقعة الاعتداء الجنسي على المجني عليه. وقرر القاضي تأجيل القضية إلى جلسة 27 يوليو المقبل لتمكين المتهم الأول من توكيل محامٍ للدفاع عنه، مع استمرار حبس المتهمين احتياطياً.

وقبض على المتهم الأول في أحد المحال التجارية في المنطقة الصناعية، وقال في محضر استدلالات الشرطة إنه كان برفقة المجني عليه والمتهم الثاني في منزل مهجور بمنطقة القوز، وحين خرج المتهم الثاني قام المجني عليه باستخراج هاتفه وطلب منه مشاهدة مقاطع لأفلام خليعة لكنه رفض، ومن ثم أخذ المتهم الأول «المدواخ» من المجني عليه وحدثت مشادة كلامية بينهما، وبكى على أثرها المجني عليه ولاذ بالفرار.

وذكر المتهم الثاني أنه كان برفقة المجني عليه والمتهم الأول في المنزل المهجور يوم الواقعة، ووردت إليه مكالمة هاتفية، وعند عودته حدثت مشادة كلامية بينه وبين المتهم الأول دفع على إثرها المتهم الأول ولاذ بالفرار.

تويتر