محامي الدفاع يطالب بإرجاء الجلسة لتقديم بياناته

6 متهمين أمام «جنايات أبوظبي» لجلب وتعاطي مخدرات

وجهت محكمة جنايات أبوظبي، أمس، تهمة جلب المؤثرات العقلية بقصد الاتجار والتعاطي، إلى ستة أشخاص من جنسية دول آسيوية، إذ أرجأت الجلسة إلى يوم 30 من يونيو الجاري، بناء على طلب محامي الدفاع، لتقديم بياناته ومذكرته الدفاعية.

وتفصيلاً، ضبطت الأجهزة الأمنية شخصاً معه 585 حبة من عقّار «الترامادول» داخل كيس مغلف، وذلك عند دخوله الدولة عبر مطار أبوظبي، وكشف خلال التحقيقات أن سيدة جاءت إليه وطلبت منه توصيل المغلف إلى زوجها، دون أن تخبره ما بداخله، ودونت عليه رقم هاتفه، مدعياً أن زوجها سينتظره لحظة وصوله ليتسلم الأمانة، وبعد التوصل إلى الشخص الذي سيتسلم المواد المضبوطة تم ضبط عدد من الأشخاص على صلة بالقضية، كشركاء ومتعاطين.

ووجهت هيئة المحكمة إلى المتهم الأول تهمة تسخير شخص آخر لجلب المؤثرات العقلية (الترامادول) بقصد الاتجار، وتهمة قيادة مركبة تحت تأثير المؤثر العقلي، وتهمة حيازة الحشيش، وتهمة تعاطي مؤثرات عقلية للمتهم الثاني والثالث والسادس، وتهمة تعاطي مخدر الحشيش للمتهم الرابع، ووجهت إلى المتهم الخامس تهمة جلب 264 حبة من عقّار «الترامادول» إلى داخل الدولة بقصد الاتجار فيها.

وأنكر المتهم الأول التهم المسندة إليه، مشيراً إلى أن الكمية المضبوطة معه لا تعود له، أما المتهمون الثاني والثالث والرابع والسادس، فأنكروا تهمة تعاطيهم المؤثرات العقلية، وأوضح الرابع أنه أخذ سيجارة من علبة موجودة داخل مركبة المتهم الأول، ولم يكن على علم أنها تحتوي على مخدر الحشيش.

فيما أنكر المتهم الخامس التهم المسندة إليه، مبيناً أن الحبوب التي بحوزته للاستعمال الشخصي، ولا يدري أن عقّار «الترامادول» ممنوع استعماله داخل الدولة، وأنكر المتهم السادس تهمة تعاطي المؤثرات العقلية.

من جانبه، طالب محامي المتهم الثالث ببراءة موكله، موضحاً أن الأجهزة الضبطية قامت بضبطه أمام منزله، وبعد تفتيش مركبته أرشدهم إلى عقّار يستعمله بغرض العلاج، ولا تتجاوز كميته 30 قرصاً، وذكر لهم أنه يتعاطاه وفق وصفة طبية بسبب إصابته في الركبة.

تويتر