مكرمة من سيف بن زايد لـ 10 عناصر لاحقوا الجاني إلى النهدة وقبضوا عليه

ملثم يقتحم شركة في القوز ويحتجز موظفة الاستقبال

الدوريات أوقعت مركبة المتهم بعد اصطدامه بدورية شرطة،، وفي الإطار المتهم بعد القبض علية. من المصدر

ضبطت شرطة دبي متهماً سوري الجنسية اقتحم شركة في منطقة القوز وقام بالسطو المسلح عليها، واحتجز موظفة استقبال نيبالية رهينة بعد التهديد بذبحها ثم رماها في الشارع قبل أن يفر من موقع الجريمة.

قائمة المكرمين

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/06/326195.JPG

شملت مكرمة الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، الرائد محمد إبراهيم الريايسة، العريف أول حمدان إبراهيم علي، والعريف أول أحمد حسن، والعريف يوسف عبدالعزيز، والشرطي أول سالم سعيد، والشرطي سالم محمد، والشرطي صقر سيف، والشرطي سلمان حسين، والشرطي سعيد بلال كريم، بالإضافة إلى العريف محمود عبدالرزاق من القوات المسلحة الذي ساعد دوريات الشرطة في إلقاء القبض على المجرم.

وبمكرمة من الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية، منح القائد العام لشرطة دبي اللواء خميس مطر المزينة، ميدالية التميز الوظيفي ومكافأة مالية لتسعة من ضباط وأفراد شرطة دبي في مركزي الراشدية والقصيص، وأحد أفراد القوات المسلحة شاركوا في ملاحقة المتهم وضبطه بعد 50 دقيقة من ارتكابه الجريمة وهروبه تجاه إمارة الشارقة.

وتفصيلاً، قال اللواء خميس مطر المزينة، إن الواقعة جرت الخميس الماضي، إذ ورد بلاغ في الساعة 1.55 دقيقة إلى مركز القيادة والسيطرة بالإدارة العامة للعمليات من شخص يُدعى «ج.ج»، أفاد باقتحام شخص ملثم شركة في منطقة القوز، وهدّد موظفة الاستقبال «نيبالية الجنسية» بوضع سلاح أبيض على عنقها وخصرها، مسبباً لها جروحاً سطحياً ولوّح بذبحها في حالة ملاحقته من قبل موظفي الشركة أو محاولة الاقتراب منه، ثم خرج وهو يجرها إلى خارج الشركة معرضاً حياتها للخطر، واستقل سيارته، ثم فر هارباً من المكان.

وأضاف أنه فور تلقي البلاغ انتقلت دورية أمنية وأخرى تابعة للمباحث إلى المكان، وتم التعميم على السيارة التي تبين أنها مسروقة، بالإضافة إلى المواصفات الجسمانية للمتهم، ومن ثم شكل فريق عمل بمركز القيادة والسيطرة لمتابعة ورصد وتعقب المركبة، والتنسيق مع الدوريات أثناء ملاحقتها.

وأشار إلى أنه بعد 50 دقيقة من تلقي البلاغ استطاعت الدوريات إيقاف المركبة التي استخدمها المتهم بعد اصطدامه دورية شرطة، وتبين أنه من أرباب السوابق ويُدعى «.م.ع».

ولفت المزينة إلى أن مسؤولي وأفراد الدوريات أبدوا سرعة استجابة جيدة وبذلوا جهداً ملموساً في تعقب وضبط المتهم، مؤكداً استحقاقهم لمكرمة سمو الفريق الشيخ سيف بن زايد.

إلى ذلك، قال مساعد القائد العام لشرطة دبي لشؤون البحث الجنائي اللواء خليل إبراهيم المنصوري، لـ«الإمارات اليوم»: إن المتهم حاول الدخول إلى أكثر من شركة في منطقة القوز إلى أن حدد الشركة، وصادف موظفة الاستقبال، فهددها في إطار محاولة السطو المسلح على الشركة.

وأضاف أن التحقيقات في الواقعة أثبتت عدم علمه بطبيعة الشركة، ولكنه اختارها بشكل عشوائي، معتمداً على صعوبة التوصل إليه في ظل ارتدائه قناعاً، لافتاً إلى أن ملاحقة المتهم استمرت حتى وصل إلى منطقة النهدة حيث ألقي القبض عليه.

وأوضح أن من بين المكرمين أحد عناصر القوات المسلحة الذي قدم معلومات مفيدة أسهمت في ضبط المتهم، الذي أحيل إلى النيابة العامة باتهامات عدة منها السطو المسلح وتعريض حياة الآخرين للخطر.

وشرح المنصوري أن هناك دوريات تابعة لمراكز الشرطة في دبي، تتمركز بشكل مدروس على مدار الساعة وتتولى تأمين مناطق الاختصاص، بطريقة تساعد على الوصول إلى موقع البلاغ في زمن قياسي، بالإضافة إلى دوريات أخرى متخصصة تابعة لإدارة البحث الجنائي، ودوريات تابعة لشرطة الأحياء، لافتاً إلى أن شرطة دبي حرصت على تنويع المهام والاختصاصات لكل فئة من دورياتها لضمان تحقيق أقصى درجات التأمين.

تويتر