الحادث لم يسفر عن وقوع خسائر بشرية

حريق في مستودع معدات عزل مواد البناء

«دفاع مدني دبي» تعاملت مع 347 حريقاً خلال العام الماضي. تصوير: باتريك كاستيلو

شب حريق، صباح أمس، في مستودع متخصص في تخزين معدات عزل مواد البناء في منطقة رأس الخور الصناعية، وفق مصدر بالدفاع المدني في دبي، الذي أفاد بأن البلاغ عن وقوع الحريق ورد في نحو الساعة 7:45، وانتقلت ثلاث فرق تابعة لمراكز الراشدية والقصيص وبورسعيد إلى موقع البلاغ.

وقال المصدر إن فرق الإطفاء والإنقاذ حرصت على احتواء الحريق داخل المستودع وعدم امتدادها إلى الأماكن المجاورة، وتمكنت من السيطرة عليها في نحو الساعة العاشرة، لافتاً إلى أن المستودعات تحتوي على أصباغ ومواد سريعة الاشتعال، لكن رجال الإطفاء تعاملوا باحترافية مع الحادث.

وأضاف أنه فور الانتهاء من عملية الإطفاء بدأت فرق العمل عملية التبريد التي استمرت ساعات عدة، لضمان عدم اشتعال النيران مجدداً في المكان، لافتاً إلى أن الحادث لم يسفر عن وقوع وفيات أو خسائر بشرية، وشاركت دوريات شرطة دبي في تسيير حركة المرور بشارع رأس الخور والمنطقة المحيطة بالحادث.

يذكر أن الإدارة العامة للدفاع المدني في دبي تعاملت مع 347 حريقاً خلال العام الماضي، بانخفاض نسبته 8.7% عن العام 2013 الذي شهد 380 حادثاً وفق المدير العام، اللواء راشد ثاني المطروشي، الذي أشار إلى أن هناك انخفاضاً تدريجياً سنوياً نتيجة تطبيق أفضل الممارسات في التوعية والوقاية والمكافحة.

وتصدرت الحرائق البسيطة قائمة الحوادث في 2014 بواقع 95%، مقابل 4.3% حرائق متوسطة، و0.5% حرائق كبيرة.

 

 

تويتر