حريق في مستودع يكشف انتحار صاحبه

رجّحت تحقيقات أجرتها شرطة دبي انتحار رجل أعمال عثر على جثته داخل مستودع تعرض لحريق، أخيراً، مستبعدة وجود شبهة جنائية، مشيرة إلى أنه ربما أشعل النيران في المستودع متأثراً بحالة نفسية سيئة.

وقال مصدر أمني في شرطة دبي، إن بداية الكشف عن الواقعة كانت ببلاغ ورد إلى غرفة العمليات عن اشتعال حريق في مستودع يتضمن ورشة أخشاب، تابع لإحدى الشركات في منطقة جبل علي، في الساعة الثانية من صباح الخميس قبل الماضي، فانتقلت إلى الموقع فرق الدفاع المدني، التابعة لمركز القوز، وتعاملت مع الحريق، واستطاعت السيطرة على النيران قبل امتدادها إلى المستودعات المجاورة، ومن ثم بدأت عمليات التبريد، لضمان عدم اشتعاله مجدداً، وتسليم الموقع لخبير الحرائق.

وبسؤال حارس الأمن في المكان، أفاد بأنه كان نائماً، وألقى شخص حجراً على نافذته، فانتبه إلى الحريق فاتصل فوراً بالدفاع المدني، الذي فتح باب المستودع بصعوبة، نظراً لإغلاقه من الداخل، وتحريك خزينة خشبية ورائه لضمان عدم سهولة فتحه.

وأفاد المصدر بأن رجال الإطفاء عثروا على جثة شخص داخل المستودع، فانتقل فريق عمل من إدارة البحث الجنائي، إضافة إلى خبير شرعي، وخبير حرائق، لمعاينة المكان وفحص الجثة.

وثبت من خلال التحري حول الشخص الذي عثر على جثته، أنه يبلغ 53 عاماً من جنسية دولة آسيوية، وهو شريك في الشركة التي تملك المستودع، كما تبين أنه كان يعاني في الفترة الأخيرة ضائقة مالية وتراكم الديون والمستحقات المالية، وحررت ضده بلاغات شيكات لم يلتزم بسدادها في الوقت المطلوب.

وتابع أن الرجل كان يختبئ كثيراً في المستودع لتفادي الملاحقات الأمنية، لكن الطريقة التي أغلق بها الباب ترجح أنه ربما أشعل النيران متعمداً بقصد الانتحار.

وأشار إلى أن نتائج فحوص الطب الشرعي أيدت عدم وجود شبهة جنائية وراء الحادث، فيما عمل خبير الحرائق على تحديد سبب اشتعال النيران ومصدرها.

تويتر